هولندا تحسم موقفها من مقترح يطالب بترحيل اللاجئين السوريين

حسمت هولندا موقفها من إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بعدما ناقش مقترحاً قدمته أحزاب يمينية، حول إمكانية إعلان سوريا آمنة.

وحسب وسائل إعلام هولندية، دار الحديث عن الوضع الأمني في سوريا، وإمكانية إعلان سوريا أو جزء منها “مناطق آمنة”، يمكن إعادة اللاجئين إليها.

وشملت الاقتراحات، إيقاف منح إقامات دائمة للسوريين، وإرسال وفد هولندي إلى سوريا، للتنسيق مع النظام حول عودة اللاجئين، والتعاون معه في خطط إعادتهم.

اقرأ أيضا : هدد مفتشة قطار ضبطته بدون تذكرة.. هولندا تعاقب سورياً بـ 40 ساعة “خدمة مجتمع”

ورفضت المقترحات التي تم تقديمها للبرلمان، و اتفق الحضور، على إجراء دراسة موسعة للمسائل التي تقف عائقاً أمام اندماج اللاجئين مع المجتمع في هولندا.

وطرح حزب “JA21” اليميني، على وزيرة العدل الهولندية “آنكي بروكرز”، عدداً من الأسئلة حول اللاجئين السوريين وإعادتهم إلى بلادهم، خلال جلسة للبرلمان في نيسان/ أبريل الماضي.

وجاءت تلك التطورات بعد قرار في الدانمارك، بسحب تصاريح الإقامة من اللاجئين السوريين، وعدم التجديد لهم، وإعادة المنحدرين من دمشق إليها بحجة “تحسن الوضع الأمني”.

وذكرت “بروكرز” في تصريح صحفي قبل أيام، أن بلادها لن تعيد اللاجئين السوريين الذين لديهم إقامة مؤقتة، بسبب “المخاطر الجسيمة التي قد تترتب على ذلك”.

وسحبت الحكومة الدانماركية، أواخر العام الماضي، تصاريح الإقامة من 94 لاجئاً سورياً، متوعدة بسحب المزيد وإعادة السوريين إلى بلادهم، استجابة لحملة أحزاب يمينية بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى