هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف وسط سوريا

أفادت وكالة أنباء النظام “سانا” بأن الجيش الإسرائيلي شن هجوماً صاروخياً ليل الثلاثاء – الأربعاء على مدينة حمص وسط سوريا.

وقالت “سانا” إنه “في حوالي الساعة 26 : 1 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعناً الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، وأدى العدوان لاستشهاد مدنيين اثنين وإصابة مدني آخر بجراح خطيرة وإصابة ستة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يعتقل أشخاصاً في حمص بسبب الموبايلات

وذكرت إذاعة “شام إف إم” الموالية أن شظايا الصواريخ وقعت بالقرب من محطة وقود “كباش” على طريق طرابلس بالجهة الغربية لمدينة حمص مما تسبب بمقتل مدني وإصابة اثنين آخرين.

وفي السابع عشر من الشهر الجاري، أفادت (سانا) بأن إسرائيل أطلقت صاروخين من فوق الجولان المحتل استهدفا مبنى خالياً جنوبي العاصمة دمشق، مؤكدة أنه تم إسقاط أحد الصاروخين من دون أي خسائر.

يشار إلى أنه من النادر أن تشن إسرائيل غارات على سوريا خلال أوقات النهار، إذ جرت العادة أن تشن هجماتها ليلاً.

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها “حزب الله” اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقرير سنوي أنه قصف في عام 2020 نحو 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم أي تفاصيل إضافية.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى