نورمان أسعد قصة ممثلة سورية كانت بطلة في الجمباز وأبدعت في مسلسل “جميل وهناء”

من هي نورمان أسعد؟

نورمان أسعد هي ممثلة سورية، ولدت في دمشق 22 يناير / كانون الثاني 1968 ويعود أصلها من قرية بنجارو في محافظة اللاذقية، وهي مسلمة علوية.

حياة نورمان أسعد الشخصية ومسيرتها المهنية

  • كانت بطلة مدرستها في الجمباز خلال المرحلة الابتدائية لديها ثلاث شقيقات: ميساء نسرين ورزان وأخوها سامر يكبرها بخمس سنوات درست في «مدرسة أسعد عبد الله» وحصلت على الثانوية العامة فيها.
  • دخلت كلية الحقوق في جامعة دمشق وهي حاصلة على شهادة في الحقوق لكن لم تمارس المحاماة.
  • بدأت مشوارها الفني في بداية تسعينات القرن العشرين عبر مشاركتها التلفزيونية بأدوار ثانوية عديدة لمعت خلال بعضها أولها في مسلسل قبض الريح وهي في سن السادسة عشر مع الفنان خالد تاجا.
  • على الرغم من أن بدايتها كانت قوية إلا أن نجاحها الحقيقي وضعته عندما طرقت باب الأدوار البطولية في مسلسل يوميات جميل وهناء مع الفنان أيمن زيدان وتوالت أعمالها وقدمت العديد من الأعمال الأخرى.
  • تعتبر أول ممثلة سورية تقدم أدواراً استعراضية راقصة وذلك من خلال فوازير مين.. وين إلى جانب باسم ياخور و أيمن رضا.
  • دخلت عالم الإنتاج فأسست شركة إنتاج خاصة بها تحمل اسم نور آرت أنتجت فيها مسلسل ليل الأسرار، وهو العمل الأول الذي يعتبر من إنتاجها وقامت ببطولته.
  • عينت في 3 مارس 1998 كعضو في نقابة الفنانين السوريون إلا أنها قدمت استقالتها لنقيب الفنانين السوريين صباح عبيد بعد زواجها.
  • أعمالها السينمائية : من الأفلام التي شاركت فيها فيلم رحلة 21 عام 1992، وفيلم الرسالة الأخيرة عام 1998 بدور حورية، وفيلم قمران وزيتونة عام 2001 بدور أم عادل، وفيلم العشاق عام 2008 بدور وفاء.
  • وفي الدراما لها حوالي الأربعين مسلسل أما في المسرح فقدمت مسرحية الاغتصاب للكاتب العراقي جواد الأسدي وإخراج المسرحي السوري الكبير سعد الله ونوس عام 1992.
نورمان أسعد كانت بطلة جمباز في مدرستها وتخرجت من كلية الحقوق

أزواج نورمان أسعد

  • زواجها الأول من أيمن زيدان وانجبت منه ابنتها جودي: تزوجت للمرة الأولى من الفنان أيمن زيدان بعد الانتهاء من تصوير مسلسل يوميات جميل وهناء، لكنهما انفصلا بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج لأسباب لم تعرف شاركا بعدها في بطولة مسلسل ألو جميل ألو هناء، تزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال ودام الزواج ثلاث سنوات ولكنهما انفصلا في نهاية عام 2003 بعدما أنجبا ابنتهما الوحيدة «جودي» في يوليو 2003.
  • زواجها الثاني من المخرج العراقي عدنان إبراهيم : تزوجت بعد ذلك من المخرج العراقي عدنان إبراهيم ولكن زواجها لم يدم لأكثر من عامين وكعادتها فقد كانت حياتها الشخصية بعيدة عن عدسات الكاميرا أو الإعلام وقد استمر زواجهما منذ عام 2004 وحتى عام 2006.
  • زواجها الثالث من رجل أعمال وسياسي عراقي هو نهرو الكسنزاني وأنجبت منه أربعة أبناء : وفي مطلع عام 2007 تداولت الصحافة خبر زواجها من رجل الأعمال إماراتي محمد الطاير، لكنه تبين فيما بعد بأنه رجل الأعمال والسياسي العراقي نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني أنجبت منه أربعة أبناء، ابن اسمه «تيجان» وثلاثة بنات هن تاج، جينار وأصغرهن روجينا وقد أقامت معه منتقلة بين أمريكا والأردن حيث استقرت في العاصمة الأردنية عمان.
نورمان أسعد كانت بطلة جمباز في مدرستها وتخرجت من كلية الحقوق
نورمان أسعد سامية الجزائري في عيلة 7 نجوم

اعتزال نورمان أسعد عام 2007

  • أعلنت نورمان أسعد اعتزالها العمل الفني في عام 2007 وذلك بعد زواجها الثالث.
  • أما آخر ظهور إعلامي لها كان في العام 2011 خلال اتصال أجرته مع تلفزيون الدنيا تحدثت فيه عن موقفها من الأزمة السورية، إضافة لتكريمها كضيفة شرف خلال نفس العام بحفل خيري خاص أقامته الجمعية الخيرية البخارية في الأردن، احتفاءً بأمهات الأيتام في يوم الأم العالمي.
  • أشيع بعد سنوات من اعتزالها خبر عودتها للفن ولكن مصادر مقربة من الممثلة المقيمة في عمّان أكدت أنها لن تعود عن قرار الاعتزال التي اتخذته خاصة وأنها نذرت حياتها لعائلتها وأولادها، ولو كانت تريد العودة لعادت منذ زمن طويل عندما عرض عليها أدوار مميزة فنياً ومادياً.
  • في الثامن عشر من يوليو 2020 عادت للظهور من جديد من خلال فيديو نشر لها خلال وصولها لمكان إقامة عزاء والد زوجها محمد بن عبد الكريم الكسنزاني الحسيني في العراق

نجاة نورمان أسعد من حادثي سير اثنين

في نهاية عام 1997 تعرضت نورمان لحادث سير حينما انقلبت سيارتها سبع مرات على طريق مدينة بانياس الساحلية أثناء توجهها لاستكمال تصوير مشاهدها في مسلسل هوى بحري.

وبعد ثمانية أشهر في عام 1998 تعرضت لحادث سيارة ثاني لم تكن أثاره بأخف من أصابات الأول، اذ اخضعت لعملية جراحية تجميلية لإغلاق جرح كبير في الجبين والأنف أثناء تصويرها فوازير “مين.. وين”، عادت بعدها خلال فترة النقاهة لإنهاء مشاهدها في مسلسل الطويبي خلال فترة لم تتجاوز الأسبوعين بسبب وضعها الصحي.

نورمان أسعد في السوشال ميديا

لا تنشط الفنانة نورمان أسعد في مواقع السوشال ميديا وإنما يعتقد بأن لديها حساب شخصي فقط في هذه المواقع ولكن معجبيها أنشأوا عدداً كبيرا من هذه الصفحات على كل من انستغرام وفيسبوك ويتابعها عشرات آلاف المتابعين على هذه الحسابات والتي تتداول صورها القديمة ومقاطع من أعمالها السابقة قبل اعتزالها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى