نواف البشير يحلق بمروحية روسية فوق ريف دير الزور (فيديو)

نشر ناشطون عل مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، تسجيلا مصورا يظهر قائد ميليشيا “أسود العشائر” نواف البشير وهو على متن مروحية فوق مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف دير الزور الغربي (منطقة الجزيرة).

وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها البشير إلى منطقة تخضع لنفوذ التحالف الدولي الداعم لـ “قسد”، منذ عودته إلى سوريا وإجرائه مصالحة مع نظام الأسد عام 2017.

اقرأ أيضا: نواف البشير يتحدث عن سبب رفض العشائر مرور الدوريات الروسية في دير الزور

وتحدثت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا عن وجود تطور في العلاقة بين روسيا والبشير المحسوب على إيران، ويرجع هذا التقرب إلى رغبة موسكو في استخدام البشير في زيادة نفوذها في ريف دير الزور.

ومؤخرا حاولت دورية عسكرية روسية التوغل في ريف دير الزور الغربي بموافقة “قسد” إلا أنها قوبلت برفض من السكان، الذين أجبروها على التراجع.

ويستقر البشير منذ أن قرر العودة إلى صفوف نظام الأسد عام 2017 بدعم إيراني في مدينة دير الزور في حي فيلات الضاحية، ويقول عن نفسه إنه “شيخ عشيرة البكارة” في دير الزور.

وتعد عشيرة البكارة من أكبر العشائر في منطقة الفرات وريف حلب، وتنتشر في كل من العراق وسوريا والأردن وتركيا، وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى جدهم الأكبر محمد الباقر، أحد أحفاد علي بن أبي طالب.

وتعتبر بلدة المحيميدة بريف دير الزور الغربي مقرا لمشيخة القبيلة، وكان يقودها نواف راغب البشير، ويقدر عدد أفراد القبيلة في سوريا بنحو 1.2 مليون شخص.

المصدر:تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى