fbpx

نفتالي بينت يعد خطة لبناء مستوطنتين جديدتين في الجولان السوري المحتل

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينت، يعد خطة لبناء مستوطنتين جديدتين في الجولان السوري المحتل، من أجل زيادة عدد المستوطنين اليهود.

وتهدف الخطة الجديدة، وفق الصحيفة، إلى زيادة عدد المستوطنين في الجولان بنسبة 50% من عدد السكان الأصليين حتى عام 2025، إضافة لمضاعفة إجمالي عدد السكان في الجولان خلال عقد من السنوات بما يضمن أغلبية عددية للمستوطنين الإسرائيليين في الهضبة السورية المحتلة.

اقرأ أيضا: صحيفة “هآرتس” تتحدث عن رسائل لنظام الأسد حول الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا

وأشارت “هآرتس”، إلى اختيار اسمين مؤقتين للمستوطنتين الجديدتين وهما “أساف” و”كط”، مؤكدة أن المخططات تشمل بناء 12 ألف وحدة سكنية استيطانية على الأقل، إضافة لآلاف الوحدات الاستيطانية في مستوطنة “كتسرين” الحالية، عدا عن المناطق الصناعية وحقول إنتاج الطاقة الشمسية.

وأوضحت أن بينت يدفع لتشكيل لجنة تنظيم وبناء بدون ممثلي جمهور وبصلاحيات واسعة لتسريع بناء مستوطنتين في الجولان تحت ستار “تشجيع النمو الديموغرافي”، وبدون أي عوائق تخطيطية من قبل هيئات حماية الطبيعة.

وبلغ عدد المستوطنين الإسرائيليين في الجولان السوري المحتل عام 2015 نحو 22 ألف مستوطن في نحو 32 مستوطنة صغيرة موزعة في أنحاء الجولان تحت مسمى “مجلس إقليمي الجولان”، إضافة لمستوطنة “كتسرين” أكبر المستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى