نظام الأسد يفشل في فرض تسوية جديدة على أهالي دير الزور

أعلنت مصادر إعلامية، مختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، أن نظام الأسد فشل في فرض تسوية جديدة على أبناء محافظة دير الزور شرقي سوريا.

ووفقًا لموقع “فرات بوست”، فقد أعلنت لجنة التسوية لدى نظام الأسد في المحافظة أن الأشخاص الذين خضعوا للتسوية حتى تاريخ أمس الخميس هم 70 شخصًا فقط.

اقرأ أيضا: مقتل طبيب برصاص مجهولين في ريف دير الزور

وأوضحت المصادر أن لجنة التسوية تتخذ من معبر الصالحية مركزًا لها، لم تنجح بإخضاع مناطق دير الزور للتسوية، وأن معظم الأشخاص السبعين الذين أبرموا التسوية قدموا من مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في البوكمال ومنطقة المريعية.

وأشارت المصادر إلى أن التحضيرات التي أجرتها لجان المصالحة في الصالة الرياضية بالمدينة بدت هزيلة في ظل عدم تفاعل السكان معها.

وقبل عدة أسابيع منعت مجموعة من وجهاء ومدنيي دير الزور دورية عسكرية روسية من العبور باتجاه مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، غربي دير الزور، وأطلقوا عبارات: “قتلتم أطفالنا”.. “لا نريد وجودكم في قرانا”.

الجدير ذكره أن نظام الأسد أخضع كامل مناطق درعا للمصالحات، برعاية الشرطة العسكرية الروسية، وفرض على ثوار المنطقة شروطه التي كان أبرزها تسليم كميات كبيرة من الأسلحة الفردية.

المصدر: الدرر الشامية

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى