نظام الأسد يفتتح كلية “لاهوت” بدمشق

أعلنت حكومة نظام الأسد، افتتاح كلية اللاهوت الخاصة في العاصمة دمشق، وهي الأولى من نوعها في البلاد، بخصوص دراسة اللاهوت المسيحي.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة لنظام الأسد، يوم الأحد، أن الافتتاح تم بحضور وزير الرئاسة منصور عزام، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك البطريرك يوسف العبسي وعدد من رجال الدين المسيحي وفعاليات ثقافية وإعلامية.

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يجذب النساء لصفوفه ويكسب ودهم بريف ديرالزور

وقال البطريرك العبسي إن “الرسالة التي نحملها شعارها الفضيلة والعلم وهي تتجلى بالانفتاح على كل الأديان والكتب والتعاليم الدينية المقدسة لافتاً إلى وجود مؤسسات بطريركية تعليمية في بيروت والقاهرة واليوم في دمشق التي تميزت عبر العصور بتعددية فكرية وثقافية ودينية تؤمن بالله والإنسان والوطن”.

وأردف البطريرك العبسي “إننا نتوق لأن تكون هذه الكلية مصنعاً لفكر لاهوتي مشرقي متميز ومعاصر ومتفاعل مع بيئته فالدروس ليست فقط للاطلاع والحفظ ونيل الشهادات بل لاستنباط الأفكار”.
بدوره لفت وزير التعليم العالي إلى أن هذه الكلية هي الأولى من نوعها أكاديمياً على مستوى سوريا لناحية تدريسها علم اللاهوت وتأهيل كوادر متخصصين ومتميزين يمتلكون القدرات العلمية والبحثية في علوم الدين لإثراء المعرفة الإنسانية وخدمة المجتمع.

وبحسب المرسوم التشريعي رقم 6 لعام 2019 تمنح كلية اللاهوت التي تعود ملكيتها لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك درجة الإجازة الجامعية في اللاهوت فقط.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى