نظام الأسد يعتقل 3 أشخاص بتهمة التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية وصفها بـ”المشبوهة”

قامت قوات نظام الأسد باعتقال ثلاثة أشخاص بتهمة التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية وصفتها بـ”المشبوهة”، وتزويدها بمعلومات “كاذبة” بهدف “تشويه أداء مؤسسات الدولة”.

وقالت وزارة الداخلية بحكومة نظام الأسد في بيان اليوم الخميس، إن “إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على ثلاثة مواطنين بجرم التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة”.

اقرأ أيضا: صحيفة موالية: حكومة نظام الأسد وقعت عقداً مع شركة “كابيتال” الروسية للتنقيب عن النفط في ميناء طرطوس

وأشارت إلى أن ذلك جاء “في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بمتابعة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف البيان أن الموقوفين الثلاثة ارتكبوا “جرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الإلكترونية المشبوهة، وسربوا معلومات مزيفة وأنباء كاذبة إليها لتشويه أداء مؤسسات الدولة”.

ونوهت الداخلية إلى أن الموقوفين “اعترفوا بتواصلهم مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة حول أداء بعض المؤسسات، من بينها جامعة طرطوس، وزارة الإسكان والأشغال العامة، القضاء العسكري”، بحسب البيان.

وشددت الداخلية أنها “مستمرة بمتابعة كل من يخالف القانون ويقوم بنشر أو نقل الإشاعات المغرضة والأنباء الكاذبة على صفحات التواصل الاجتماعي، وخاصة تلك التي ترفع شعار (مكافحة الفساد) المرتبطة بالدول المعادية لسوريا وتدار من خارج القطر وتهدف إلى التأثير على الرأي العام وإحداث البلبلة لتحقيق غايات مشبوهة، وتوقيف المتورطين وتقديمهم إلى القضاء”، وفق البيان.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى