نظام الأسد يعترض على عزف النشيد الإيراني بدلاً من النشيد السوري قبل مباراة منتخبه

أعلن رئيس الاتحاد الرياضي التابع للنظام السوري فراس معلا، أنه تقدم باعتراض لوزارة الخارجية الكازاخستانية عن طريق خارجية النظام، بشأن عزف النشيد الإيراني بدلاً عن عزف النشيد السوري، خلال المباراة التي جمعت بينهما.

وقال معلا في تصريحات لصحيفة “الوطن” الموالية أمس، إنه وبموجب الاعتراض الذي قدّم للاتحاد الدولي لكرة السلة سيقوم الأخير بتغريم المنتخب الكازاخستاني بغرامة مالية قد تصل إلى عشرة آلاف دولار.

اقرأ أيضا: بعد خسارته مع منتخب الصين.. رئيس الاتحاد الرياضي لدى الأسد ينتقد معلول ويطالبه بالاستقالة

وأضاف أن الاتحاد السوري لكرة السلة تقدم بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني.

بدوره قال رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش، “لسنا مسؤولين عن خطأ عزف النشيد، والخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، وسيترتّب على الاتحاد الكازاخستاني غرامة مادية نتيجة خطئهم”.

وأشار إلى أنهم تقدموا يوم الجمعة الماضي بشكوى بحق الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة، بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلاً من نشيد سوريا قبل لقاء المنتخبين بتصفيات كأس العالم لكرة السلة”.

وفوجئ اللاعبون السوريون بعزف النشيد الإيراني بدلاً من النشيد السوري في العاصمة نور سلطان، في حادثة أثارت الكثير من الجدل، في ظل تمدد النفوذ الإيراني في أجزاء من سوريا.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى