نظام الأسد يصدر قراراً جديداً بشأن إصدار جوازات السفر داخل سوريا

أصدرت إدارة الهجرة والجوازات التابعة لنظام الأسد، تعميماً يوصي رؤساء فروع إدارات الهجرة بالإسراع في استصدار جوازات السفر المتراكمة منذ أشهر، للموجودين داخل سوريا وخارجها.

وطالب التعميم الصادر بتاريخ 23 من تشرين الأول الجاري، “استنفار” كل المسؤولين عن تجهيز معاملات جوازات السفر المتراكمة لطباعتها وتسليمها بالسرعة القصوى.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يحدد موعدا جديدا لعودة إصدار جوازات السفر خارج سوريا

وشدد التعميم على ضرورة الإسراع في إنجاز معاملة جواز السفر المستعجل في مدة أقصاها ثلاثة أيام، بعد الانتهاء من تسليم الجوازات المتراكمة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وحددت فروع الهجرة والجوازات أوقات تسليم جوازات السفر للذين تقدموا للحصول عليها خلال شهر تموز الماضي كالتالي:

  • تقديم من 1 تموز لغاية 15 منه يوم الإثنين 25 تشرين الأول الساعة 12 ظهراً
  • تقديم من 16 تموز لغاية 31 تموز يوم الخميس 28 تشرين الأول الساعة 12 ظهراً.

كما قالت الفروع في إعلانها إنها ستعلن خلال الأسبوع القادم عن مواعيد استلام من تقدموا للحصول على جوزات سفر خلال شهر آب الماضي.

وسبق أن قال مصدر من داخل فرع الهجرة والجوازات بحلب لتلفزيون سوريا يوم الإثنين الماضي، “إنه تم تسليم دفعة كبيرة من جوازات السفر المستعجلة للذين سجلوا عليه خلال شهر تموز الماضي”.

نظام الأسد يصدر قراراً جديداً بشأن إصدار جوازات السفر داخل سوريا

وتوقف إصدار جوازت السفر في الأشهر الماضية، وقالت مصادر في وزارة الداخلية التابعة للنظام في وقت سابق إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

وتستورد سوريا الأحبار والأوراق وقطع الصيانة الخاصة بمطابع جوازات السفر عبر تجار من خلال مناقصات، وأصدرت إدارة الهجرة والجوازات نحو 140,015 جواز سفر داخلياً و 41,898 جوازاً خارجياً في الشهور التسعة الأولى من العام الماضي.

واحتل جواز السفر السوري المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ جوازات السفر في العالم بحسب ترتيب موقع The Henley Passport Index.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى