نظام الأسد يدعو عناصره المسرحين لاستلام تعويضاتهم

أعلنت “المؤسسة العامة للبريد” عن بدء دفع تعويضات عناصر النظام الذين تم تسريحهم من الخدمة الإلزامية بداية العام الجاري، اعتباراً من يوم الإثنين المقبل.

وأضافت المؤسسة بحسب وسائل الإعلام الموالية للنظام أنه على العناصر المسرحين الراغبين بتسلم تعويضاتهم عبر المراكز البريدية المعتمدة في جميع المحافظات التابعة للنظام، حضور صاحب العلاقة ومعه البطاقة الشخصية، أو إخراج قيد مدني.

اقرأ أيضا: الغارديان تحذر الدول الغربية من تكرار أخطاء سوريا في أوكرانيا

وأوضحت أنه في حال لم يكن لدى المُسرح إخراج قيد يمكنه استخراجه من “المؤسسة السورية للبريد”، بالإضافة إلى شهادة تأدية الخدمة الإلزامية في صفوف النظام، مشيرةً إلى أنه يستعاض عنها بـ “دفتر خدمة العلم” في حال عدم وجودها.

ولفتت إلى أنها ستدفع التعويضات في المراكز البريدية خلال أوقات الدوام الرسمي، مؤكدةً أنها ما زالت مستمرة بدفع تعويضات العناصر، الذين تم تسريحهم في الدفعة السابقة بداية كانون الأول الفائت.

وبدأت المديرية في الثالث من الشهر الجاري بدفع تعويضات العناصر المسرحين من الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام السوري والذين تم تسريحهم نهاية العام الفائت.

وأقر مجلس الوزراء في حكومة النظام، منتصف العام الفائت، زيادة شهرية على التعويض مقدارها 30 ألف ليرة سورية (ما يعادل 9 دولارات أميركية تقريباً) لمصابي العمليات الحربية من (قوات الدفاع الشعبي)”.

ووفق القرار زاد التعويض الشهري لشريحة نسب العجز (70/79) من 80 ألف ليرة سورية إلى 110 آلاف، وزاد التعويض الشهري لشريحة نسب العجز (40/69) من 50 ألفاً إلى 80 ألفاً.

كذلك زيادة التعويض الشهري لشريحة مصابي العجز الكلي وأصبح 120 ألف ليرة سورية، على أن تتم تغطية الزيادة لتلك الشريحة من صندوق “جريح الوطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى