نظام الأسد يحجز على أموال وزير تعاقد مع شركة روسية بمبلغ خيالي

أعلنت سلطات نظام الأسد، الحجز على أموال وزير سابق، المنقولة وغير المنقولة، بقرار صدر عن المحامي الأول في دمشق.

ونقلت وسائل إعلام موالية، قرار النظام بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عبد الله الغربي مع عائلته.

اقرأ أيضا: خلاف على “ربطة خبز” ينهي حياة رجل ويصيب ابنه في ريف دمشق

وأحال القرار عبد الله الغربي وعائلته، إلى القضاء، بقرار الهيئة العامة للرقابة والتفتيش، التي أصدرت تعليمات بالحجز ضماناً لتسديد مبلغ قدره 29 مليون و836 ألف و150 ليرة سورية مع الفوائد المترتبة على المبلغ.

و تمّ إقرار الحجز بناء على مخالفات مرتكبة لدى الشركة العامة للمطاحن، تتمثل في توريد الدقيق إلى المطاحن الخاصة، وإبرام عقد مع شركة “سوفو كريم” الروسية بأسعار خيالية، لا يمكن تصديقها.

وتتمثل المخالفات كذلك بدفع السلف قبل التوريد، وتعيين لجنة مشرفة للتغطية على المخالفات، وفصّل القرار في المخالفة المرتكبة بالعقد مع الشركة الروسية، بما يخص الأمور الفنية والمالية.

وتم وضع الملاحظات الفنية برسم المؤسسة العامة للحبوب، باعتبارها هي الجهة المعنية بذلك لمعالجتها وفق القوانين والأنظمة، وبما يحقق المصلحة العامة.

و أصدرت “وزارة المالية” قراراً بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لوزير التجارة الداخلية السابق عبدالله الغربي، وورثة رجل الأعمال المتوفي وهيب مرعي (زوجته وأبناؤه).

وصدر القرار في ذلك الوقت، بناء على تقرير تفتيشي من “الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش” في قضية جمركية تعود إلى عام 2017 تضمنت قيام الغربي بمنح إجازة استيراد لحوم مجمدة لصالح “السورية للتجارة” وحولها إلى مرعي بطريقة غير قانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى