نصر الله يهدد بخرق قيصر عبر سفينة وقود قادمة من إيران

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، بخرق قيصر بشكل علني، بعد إبحار أول سفينة من إيران محملة بالوقود.

وقال نصر الله “إن هذه السفينة التي ستنطلق بعد ساعات محملة بأطنان من المواد المطلوبة، ستصبح منذ اللحظة التي ستبحر فيها أرضاً لبنانية”.

اقرأ أيضا: ستخفف معاناة اللاجئين.. الأمم المتحدة تمنح جوازات سفر للمؤهلات الأكاديمية

وأضاف: “ما يفصلنا عنها مسافة الطريق فقط، وستتبعها سفن أخرى، وعندما تصل إلى مياه البحر الأبيض المتوسط نتكلم عن التفاصيل والآليات العملية”.

وأردف: “أعطينا الأولوية لمادة المازوت، فالبنزين حاجة السيارات، ولكن المازوت تتوقف عليه المشتشفيات والمراكز الصحية ومصانع المواد الغذائية وأفران الخبز”.

وتابع: “السفينة منذ اللحظة التي ستبحر فيها وتصبح في المياه ستصبح أرضاً لبنانية.. السفينة الآتية من إيران أقول للأمريكيين وللإسرائيليين هي أرض لبنانية ولا تدخلوا معنا في تحد يرتبط بعزة شعبنا وإذلال شعبنا”.

وأكمل: “لو سمح للبنانيين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية لما كنا بحاجة إلى أن نذهب في هذا الخيار”.

وشكر نصر الله المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، “لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان”، حسب زعمه.

وعقب: “نشكر إيران على وقوفها الدائم إلى جانب شعب لبنان كما في المقاومة من أجل تحرير أرضنا وصد العدوان، ورغم الحصار والعقوبات على إيران والضغوط عليها فهي لم تتخل يوما عن حلفائها ولم تخذل أصدقاءها”.

وخاطب نصر الله الولايات المتحدة قائلاً: “على مدى 20 عاماً دربتم جيوشاً وجنرالات وفشلتم وأخفقتم فماذا ستفعل لكم جمعيات المجتمع المدني في مقابل الشرفاء والوطنيين والمقاومة التي هزمتكم؟ أنتم تنفقون الأموال بلا طائل”. 

زر الذهاب إلى الأعلى