fbpx

نتائج مباريات كأس العرب 2021 ومواجهات ربع النهائي

انتهت منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، مساء أمس الثلاثاء، حيث نجحت ثمانية منتخبات في التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة، التي تستضيفها قطر.

ومن المقرّر أن تُقام مباريات دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين، في تنافس بين المنتخبات المتأهلة وهي: قطر، سلطنة عُمان، مصر، الجزائر، الأردن، المغرب، الإمارات، تونس.

اقرأ أيضا: منتخب النظام يودّع “كأس العرب” بعد خسارته أمام موريتانيا

مواعيد مواجهات ربع نهائي كأس العرب

تونس × عمان

سيواجه منتخب تونس نظيره العُماني، يوم الجمعة (10 كانون الأول الجاري) وذلك في تمام الساعة الـ6:00 (بتوقيت الدوحة)، على استاد المدينة التعليمية في بلدية الريان.

ونجح منتخب تونس في حجز مقعده بدور ربع النهائي، بعدما تصدّر المجموعة الثانية بـ6 نقاط، أما سلطنة عُمان فقد احتلت وصافة المجموعة الأولى بـ4 نقاط.

قطر × الإمارات

المواجهة الثانية ستجمع بين قطر والإمارات،يوم الجمعة (10 كانون الأول الجاري) في تمام الساعة الـ10:0 مساءً، وسيستضيفها استاد البيت في بلدية الخور.

وتأهل منتخب قطر بعدما تصدّر مجموعته الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، في حين استطاعت الإمارات أن تصل للدور ربع النهائي، بعدما حلّت في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

مصر × الأردن

سيلتقي منتخب مصر متصدّر المجموعة الرابعة مع الأردن (وصيف المجموعة الثالثة) في مواجهة نارية، يوم السبت (11 كانون الأول الجاري) عند تمام الساعة الـ6:00 مساءً، على استاد الجنوب في بلدية الوكرة.

وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط متفوقاً على الجزائر بفارق نقاط اللعب النظيف، بعد أن تعادلا معاً في كل شيء.

وتمكّن منتخب الأردن من خطف بطاقة التأهل بعد الفوز على فلسطين 5-1، واحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

المغرب × الجزائر

سيلتقي منتخب المغرب متصدّر المجموعة الثالثة مع الجزائر (وصيف المجموعة الرابعة) في ديربي شمال أفريقي بدور ربع النهائي يوم السبت (10 كانون الأول الجاري) في تمام الساعة الـ10:00 مساءً، على استاد الثمامة بالعاصمة الدوحة.

واعتلى المنتخب المغربي – المتأهل لدور ربع النهائي من البطولة العربية – صدارة المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، بعد اكتساح فلسطين بـ4-0، والأردن 4-1، ثم الفوز على السعودية 1-0.

واحتل منتخب الجزائر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعدما تعادل مع مصر في الجولة الثالثة، وحسم المنتخب المصري الصدارة بفضل اللعب النظيف بعد التساوي في عدد النقاط مع الجزائر (7 نقاط).

مجموعات كأس العرب 2021

سُحبت في الـ27 من شهر نيسان الماضي، القرعة الخاصة ببطولة كأس العرب 2021 في قطر، وأسفرت عن مواجهة قوية ومحتدمة في دور المجموعات من البطولة بمشاركة 16 منتخباً.

المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين.

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا (منتخب نظام الأسد)، موريتانيا.

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.

المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى