fbpx

نانسي عجرم.. “الطفلة المعجزة” تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

تحتفل اليوم النجمة اللبنانية نانسى عجرم الملقبة بالطفلة المعجزة بعيد ميلادها الثامن والثلاثين، وتعتبر نانسي من أشهر المغنيات العربيات عالمياً، حيث استطاعت بصوتها الساحر وإطلالتها الجميلة جذب المعجبين من كافة أنحاء العالم.

السيرة الشخصية:

ولدت نانسي نبيل عجرم بتاريخ 16 مايو 1983، في الأشرفية أحد ضواحي العاصمة اللبنانية بيروت، من أسرة مسيحية، وهي الابنة الكبرى لوالديها، لديها أخت تدعى نادين، وأخ يدعى نبيل وهو مطرب وملحن.

تزوجت عام 2008 من طبيب الأسنان فادي الهاشم، وأنجبا ابنتهما “ميلا” في العام الثاني من الزواج؛ في نفس يوم ميلادها 16 مايو، قدمت لها أغنية “يا رب تكبر ميلا”، وأنجبت بعدها فتاتين “إيلا” و”ليا”.

وأصدرت لكل منهما أغنية، فغنت لـ “إيلا” أغنية بعنوان “حضري لعبك”، كما غنت لابنتها الأخيرة “ليا” أغنية تحمل اسمها، وحصدت الأغاني ردود فعل واسعة.

نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

بداية مسيرتها الفنية:

بدعم من والدها، بدأت نانسي مشوارها مع الفن وهي طفلة وظهرت في العديد من البرامج التلفزيونية في سنواتها الأولى.

ظهرت ببرنامج “نجوم المستقبل” فى سن مبكرة في عمر الـ 11، وحازت على الميدالية الذهبية عن فئة الطرب الشعبى في البرنامج.

وعُينت في عمر الـ 18 عضوةً استثنائية في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان.

اعتبر كثيرون أن انطلاقة نانسي عجرم الحقيقية جاءت بعد تعيينها جيجي لامارا مديراً لأعمالها، ما نقلها إلى آفاق الشهرة والمجد، وذلك من خلال صنع ألبوم لها بعنوان “يا سلام” عام 2003، تضمن أغنيتها الأشهر “أخاصمك آه”، والتي كانت سبباً في إشعال ثورة الفيديو كليب في عالم الغناء.

نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

أعمالها الفنية:

قدمت نانسي عجرم العديد من الأغاني والألبومات التي لقت نجاحاً كبيراً أهلها للحصول على جوائز موسيقية عالمية.

أصدرت أول ألبوم غنائى لها بعنوان “محتجالك” في عام 1998، ومن ثم ألبوم “شيل عيونك عني” عام 2001، وبعدها الألبوم الثالث “يا سلام” عام 2003 الذي حقق انتشاراً كبيراً من خلال أغنية “أخاصمك آه” وكليبها المميز الذي حاز على جائزة أفضل فيديو كليب.

وتابعت نانسى نجاحها فى ألبوم “آه ونص” عام 2004 الذي لاقى انتشاراً شعبياً باهراً، وفى عام 2006 طرحت ألبوم “يا طبطب ودلع” الذي احتوى على كليب أغنية “إحساس جديد” الذي حمل رسالة إنسانية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي 2007 أصدرت “شخبط شخابيط” الذي كان أبرز وأنجح عمل للأطفال في ذلك الوقت، ثم “بتفكر في إيه” في عام 2008، وأطقلت بعدها عدة ألبومات حملت اسمها وهي: “نانسي 7″، “سوبر نانسي”، “نانسي 8″، و”نانسي 9”.

نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

كما أطلقت نانسي العديد من الأغاني المنفردة الناجحة، من أهمها: “أنا مصري”، “كويت الشهامة”، “أهلي وزمالك”، “الدنيا حلوة”، “يا رب تكبر ميلا”، “مصر المحروسة”، “شجع بعلمك” (كأس العالم 2010).

بالإضافة لأغاني “سلمولي عليه”، “وحشاني يا مصر”، “حضري لعبك ايلا”، “بابا بورتو للأطفال”، “خدوا بالكو دي مصر”، “شجع حلمك” مع الشاب خالد كأس العالم 2014، “ع البركة” بمناسبة احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة، و”معقول الغرام”.

أهم إنجازاتها:

بعد بيع أكثر من 30 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم اعتباراً من عام 2007، تعد عجرم واحدة من أفضل فناني الموسيقى في الشرق الأوسط مبيعاً.
وبحلول عام 2010، تم الإعلان عنها كأفضل مغنية شرق أوسطية مبيعاً خلال العقد (2000-2009).

عجرم هي المتحدثة الأولى والوحيدة باسم “كوكا كولا” في العالم العربي، حيث أصدرت العديد من أناشيد Coke الترويجية التي أصبحت نجاحاً فورياً مثل “قول تاني كده” و “الدنيا حلوة” و “نص الكون” و”الشجاعة بعلمك “.

صُنفت عجرم ضمن قائمة أقوى العرب في “أريبيان بزنس” عدة مرات، وبالمثل أدرجتها مجلة نيوزويك كواحدة من أكثر المطربين العرب نفوذاً.

في أغسطس عام 2009، اختارت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري؛ نانسي عجرم، بصفتها النجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط، لتظهر في برنامجها “أوبرا ونفري شو”.

في عام 2020، كانت نانسي هي الفنانة العربية الأكثر استماعاً على تطبيق “سبوتيفاي” الموسيقي.

انضمامها للبرامج:

بين عامي 2013 و2017، عملت عجرم كمحكم في برنامج المواهب الواقعي Arab Idol على قناة MBC، وانضمت إليه في الموسم الثاني منه.
بدأت أيضاً العمل كمدربة على The Voice Kids Arabia في عام 2016.

نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

الجوائز التي حصلت عليها:

حصلت على عدة جوائز بلاتينية استحقتها عن أغانيها التي حققت نجاحاً كبيراً وتركت بصمة مميزة في تاريخها الفني.

كما حازت نانسى عجرم على جائزة الموركس دور لأربع مرات، كما وحازت من مجلة News Week العالمية على جائزة أفضل شخصية مؤثرة فى الوطن العربى من بين أربعين شخصية عربية مرموقة.

وصيتها لبناتها:

تحدثت نانسي عجرم في وقت سابق، خلال ظهورها في برنامج “شربل يستقبل” على شبكة “سي إن إن”، عن وصيتها لبناتها التي تمثلت في الاستمتاع بالأمور الصغيرة بجانب إعطاء قيمة لكل شيء في حياتهن وقيمة للوقت، وأن يعشن حياتهن كما يحببن، وضرورة احترام الكبير.

نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين
نانسي عجرم.. "الطفلة المعجزة" تحتفل بعيد ميلادها الثامن والثلاثين

يذكر أن النجمة اللبنانية نانسى عجرم ستطرح ألبومها الجديد في شهر يونيو/حزيران المقبل، حيث تضع حالياً اللمسات الأخيرة حتى يكون جاهز للطرح، ويشمل الألبوم 10 أغانى متنوعة مابين المصرى واللبنانى.

زر الذهاب إلى الأعلى