نادي برشلونة يرفض عرضين كبيرين لرعايته

رفض نادي برشلونة خلال الأشهر الأخيرة عرضين من رعاة رغبوا الإعلان في مقدمة قميص الفريق الكتالوني، بدءاً من موسم 2022-2023.

وبحسب ما نقل موقع “winwin” عن وكالة الأنباء الإسبانية، أمس الخميس، فإن أحد العرضين كان من شركة “cryptoexchanges mid”، وهي منصة لتداول العملات المشفرة، والآخر من شركة هندية مخصصة للتعليم عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا: برشلونة يعلن خوضه مباراة في السعودية تكريما لمارادونا في هذا الموعد (صورة )

وقدمت شركة “cryptoexchange”، وهي واحدة من أكبر ثلاث شركات في مجالها، 70 مليون يورو بالإضافة إلى مكافآت تصل إلى 20% وفقا لأداء فريق كرة القدم الأول للرجال.

وكان سبب وقف المفاوضات مع الشركة التي تشارك في فعاليات كبرى في الولايات المتحدة، هو قناعة النادي بأنه يمكن الحصول على مزيد من الأموال من خلال رعاية قميص البلوغرانا.

ولاقى عرض قدمته شركة هندية متخصصة في التعليم عبر الإنترنت، تصل قيمته إلى 58 مليون يورو بالإضافة إلى مكافأة بنسبة 15%، استحسان رئيس النادي، جوان لابورتا.

وعلى الرغم من حقيقة أن الشركة كانت على استعداد لزيادة المبلغ الأولي البالغ 40 مليونا الذي عرضته، أراد بعض المديرين التنفيذيين في الكيان الكتالوني أن يتجاوز العرض حاجز 60 مليونا سنويا، وتم تأجيل المفاوضات التي كانت على وشك الانتهاء في أيار الفائت، إلى أن جاء رحيل ليو ميسي، أفضل ثروات برشلونة، وانتهى كل شيء.

ولا توجد مفاوضات قريبة من إنهاء الأمر في الوقت الحالي مع أي شركة لتحل محل راكوتين (Rakuten)، اعتباراً من 30 يونيو 2022، والتي تدفع هذا الموسم 30 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات.

ويستكشف برشلونة المسار الذي حاول أن يسلكه مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو بالفعل منذ عامين، حيث إن بعض أعضاء مجلس إدارة النادي مهتمون بصندوق استثماري مملوك للحكومة السعودية، يعرض 100 مليون يورو سنوياً.

تراجع كبير لعدد رعاة برشلونة

يذكر أن الجمعية العمومية الأخيرة للنادي وافقت على تضمين لوائح الالتزام بمكافحة التمييز بين الجنسين وكراهية المثليين والتمييز على أساس الجنس والعنصرية، وهي قيم ربما لن تتماشى مع هذه الرعاية.

ويحظى النادي الكتالوني في الشهر الجاري بـ 29 راعياً، أي أقل بـ 11 راعياً مما كان عليه في نيسان 2019، عندما حقق رقما قياسيا تاريخيا بـ 40 راعيا.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى