ميليشيا “فاطميون” الإيرانية تنتهي من بناء معتقل في بلدة التبني غرب ديرالزور

أفادت شبكة “عين الفرات” المحلية بأن ميليشيا “فاطميون” الإيرانية انتهت من بناء معتقل مصغّر خاصٍ بها في بلدة “التبني” الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الغربي.

وقالت الشبكة إن إنشاء المعتقل جاء بتوجيه من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، حيث بدأت الأعمال ببناء المعتقل منذ قرابة شهرين.

اقرأ أيضا: ميليشيا “فاطميون” الإيرانية تجري تغييرات في مواقعها بمدينة البوكمال

وأوضحت الشبكة أن الطاقة الاستيعابية للمعتقل ستكون بين الـ 50 و75 معتقل كحد أقصى، وذلك بهدف تخفيف الضغط وتسهيل عملية نقل المعتقلين من الريف الغربي إلى الريف الشرقي في دير الزور.

ونوهت الشبكة إلى أن عدد المعتقلين المرحلين إلى ريف دير الزور الشرقي خلال الشهرين الفائتين، قبل إنشاء المعتقل كان بين 15 و25 شاباً، وجهت لهم تهمة التجسس على الميليشيات الإيرانية.

الجدير بالذكر أن ميليشيا “فاطميون” أنشأت في أواخر العام الفائت، مركز “أمن عام” في ريف مدينة الرقة بهدف ملاحقة الشباب المطلوبين للميليشيات الإيرانية، بالإضافة إلى إجراء دراسات حول المنتسبين الجدد.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى