ميسي يحرز لقب هداف منتخبات أميركا الجنوبية

هنأ نادي برشلونة الإسباني نجمه السابق ليونيل ميسي، متمنياً أن يحقق إنجازات جديدة مع بلاده الأرجنتين، بعدما أحرز لقب هداف منتخبات أميركا الجنوبية بإحرازه ثلاثية ضد بوليفيا ليصبح رصيده 79 هدفاً ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

النادي الكتالوني هنأ ميسي من خلال تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر أرفقها بصورة للنجم الأرجنتيني بلباس المنتخب الوطني “راقصي التانغو”، وعلق عليها: “أفضل هداف في تاريخ منتخبات أميركا الجنوبية.. ألف مبروك، ليو!”.

اقرأ أيضا: ميسي ورنالدو يحاولان تحطيم أرقام قياسية جديدة

هذه التغريدة لاقت تفاعلا كبيرا للجماهير، بين من هاجم إدارة برشلونة بسبب التخلي عن اللاعب بسهولة، ومن استعاد ذكريات “البرغوث” مع الفريق الكتالوني.

وأحرز ميسي ثلاثيته في المباراة التي أقيمت على ملعب “مونومنتال” في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس مساء الخميس، في الدقائق 14 و64 و88، وبثلاثيته وصل عدد أهداف ميسي مع المنتخب إلى 79 في 153 مباراة ليتجاوز الأسطورة البرازيلية بيليه الذي أحرز 77 هدفا في 92 مباراة مع منتخب البرازيل، وأصبح ميسي الهداف التاريخي لمنتخبات أميركا الجنوبية.

ميسي يتجاوز الأسطورة بيله

ليو: “في حقيقة الأمر أنا أقول دائما إن الجوائز الفردية أمر ثانوي لأننا هنا من أجل شيء آخر”.

جاء ذلك رداً على تجاوزه إنجاز الأسطورة البرازيلي بيليه كأفضل هداف في تاريخ منتخبات أميركا الجنوبية بـ 79 هدفا، بفضل ثلاثيته في مرمى بوليفيا.

أرقام ميسي مع الأرجنتين

لعب 153 مباراة

سجل 79 هدفا

زر الذهاب إلى الأعلى