موقع بريطاني: زعماء 3 دول عربية قدما لـ ترامب هدايا بأكثر من 20 ألف دولار

تلقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في عام 2019، هدايا من زعماء عرب وقادة في منطقة الشرق الأوسط بقيمة تقدر بأكثر من 23 ألف دولار.

وذكر موقع ميدل إيست آي، في تقرير له، أن هدايا ترامب تزيد قيمتها على 23 ألف دولار من قادة دول منطقة الشرق الأوسط في عام 2019 وحدَه.

اقرأ أيضاً: ترامب ينسى اسم زعيم طالبان: لنسميه محمداً (فيديو)

ووفق وثيقة رسمية نشرتها الوزارة فإن إحدى أكثر هذه الهدايا بهرجةً كانت هديةً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وكانت هدية السيسي على هيئة “إطار مزدوج كبير منحوت من الحجر الأسود” عليه صورة ترامب من جهة، وشعار النبالة المصري (نسر صلاح الدين) على ظهره.

وبلغت قيمة هدية مصر نحو 4450 دولاراً. ولم تكن تلك هدية السيسي الوحيدة للرئيس الأمريكي، فقد أهداه طوقاً مرصعاً بالجواهر قيمته نحو 2390 دولاراً.

وتلقى ترامب من ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، تمثالاً برونزياً لجواد عربي بقيمة 7200 دولار.

وبقيمة 6300 دولار أهدى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ترامب تمثالاً مصنوعاً من العقيق اليماني والزمرد والألماس لِمَها عربية.

اللافت هو هدية رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، لترامب، التي اقتصرت على كتاب يحوي أغاني عبرية، تبلغ قيمته 500 دولار.

وذكر موقع ميدل إيست آي أن جميع الهدايا التي تلقاها ترامب وزوجته، نقلت إلى متحف المقتنيات الوطنية الأمريكي، وقد ضمت الهدايا صورة لترامب نفسه.

وحظيت إدارة ترامب بعلاقات حميمية مع عدد من قادة دول المنطقة، لاسيما قادة السعودية والإمارات ومصر وإسرائيل.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى