موقع الكتروني مجاني- أفضل 3 مواقع لانشاء موقع الكتروني مجاني

تحتاج موقعاً الكترونياً لعملك أو لنشر نبذة شخصية عنك أو حتى لعرض مدوناتك أو افكارك و لكن في معظم الاحوال لا تمتلك الميزانية الكافية لانشاء موقع. و خصوصاً حين يكون الهدف من الموقع شيئاً بسيطاً. نقدم لك في المورد الحل لانشاء موقع الكتروني مجاني خاص بك دون أي تكلفة.

أصبح إنشاء موقع على شبكة الإنترنت تجربة ممتعة وخالية من المعاناة نسبيًا في السنوات الأخيرة. لم يعد هناك حاجة للأكواد مثل HTML و FTP. في هذه الأيام ، حيث يتمثل التحدي الرئيسي في العثور على منشئ مواقع الويب المناسب من بين الاختيارات الهائلة المتاحة في السوق.

كما يمكنك التخمين ، يقدم الكثير من منشئي المواقع خططًا مجانية لك لإنشاء موقع الويب الخاص بك. ولأنها مستضافة في السحابة ، فلا داعي للقلق بشأن مساحة الويب حيث يقوم منشئ الموقع بتوفير مساحة لك على السحابة . كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر ومتصفح ويب مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox.

اقرأ أيضاً: برامج تصميم الديكور- أفضل البرامج لعام 2022

ما هي افضل أدوات انشاء مواقع الويب؟؟

نقدم لك في هذا المقال أفضل أدوات انشاء موقع الكتروني مجاني حسب التجربة و نصيحة الخبراء و هي:

  • Wix 
  • GoDaddy
  • Weebly

Wix 

لابد و أنك خلال البحث عن طريقة لانشاء موقعك الاكتروني قد صادفت Wix او رأيت إعلاناً لهم. يمكنك استخدام Wix لإنشاء موقع الكتروني مجاني بسهولة حيث ستسغرق عملية البناء بأكملها حوالي نصف يوم أكثر أو اقل حسب خبرتك ولكنها تبقى فترة قصيرة. Wix سهل الاستخدام ،و في نفس الوقت يمنحنك كل الحرية الإبداعية التي تحتاجها لجعل موقعك يبدو تمامًا كما تريد.

wix لانشاء موقع الكتروني مجاني

ما هي مميزات Wix لانشاء موقع الكتروني مجاني ؟؟

  • الحرية الإبداعية – يمكننك سحب أي شيء إلى أي مكان ، مما يجعل من السهل ترتيب الأشياء بالطريقة التي تريدها بالضبط!
  • خيارات القالب والتصميمات -يحتوي الموقع على مئات القوالب و التصميمات التي يمكنك اختيار اي منها و تعديله ببساطة.
  • ميزة التراجع – ما عليك سوى الضغط على CTRL و Z للتراجع عن التغييرات التي أجريتها. هذه ميزة صغيرة ولكنها مفيدة بشكل مدهش.
  • لدى Wix مكتبة صور في متناول اليد مما يسمح لك بإضافة أو تغيير النصوص و الخلفيات بكل سهولة.

ماذا يجب أن اعرف عن wix ؟؟

كيف سيبدو اسم المجال الخاص بي في موقع Wix؟

yourname.wix.com/customname

إذا كنت تود الحصول على اسم مجال خاص بك سيتوجب عليك الدفع للحصول عليه.

ما مقدار التخزين الذي سأحصل عليه لموقعي المجاني في Wix ؟

500 ميغا بايت مع امكانية الترقية و لكن لا تقلق ستكون هذه الكمية كافية لموقع الكتروني مجاني.

سعر البدء (إذا كنت ترغب في الترقية)
14 $ شهريًا (يتم دفعه سنويًا)

GoDaddy

GoDaddy هي شركة عملاقة في مجال اسم المجال واستضافة الويب ، لذا فليس من المستغرب أنهم سيقدمون أداة إنشاء مواقع الويب الخاصة بهم أيضًا. يطلق عليه GoDaddy Websites + Marketing ، وعلى الرغم من أنه شهد بعض التجديدات على مدار السنوات القليلة الماضية ، فإن هذا الإصدار الأخير يأتي الآن مع بعض الميزات الجديدة المفيدة – وخطة لانشاء موقع الكتروني مجاني أيضًا.

بصفته منشئ مواقع ويب صديقًا للمبتدئين ، يركز GoDaddy على تسهيل الأمور – بدءًا من اختياره البسيط للتحرير للقوالب الملائمة للجوال ، إلى الوظائف الإضافية المفيدة مثل أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني والمدونة وجدولة المواعيد وصفحات الأعضاء. كل هذه مجانية للإضافة إلى موقعك.

ما هو غير مجاني هو القدرة على استخدام اسم المجال الخاص بك ، أو بدء بيع المنتجات من خلال متجر على الإنترنت. سيتم عرض شعار GoDaddy أيضًا في الجزء العلوي من جميع صفحاتك. على الرغم من أن كل هذا يعد معيارًا جيدًا للخطة المجانية ، إلا أن الشيء الوحيد المدهش بعض الشيء هو أن خيارات تحسين محركات البحث لديك محدودة للغاية. ستحتاج إلى الترقية إلى إحدى الخطط ذات المستوى الأعلى المدفوعة لتتمكن من تحرير عناصر مثل علامات بديل للصور والكلمات الرئيسية.

موقع غو دادي لبناء موقع الكتروني مجاني

ما هي مميزات GoDaddy لانشاء موقع الكتروني مجاني ؟؟

  • تحسين الجوّال – نعم ، يمكنك أيضًا معرفة الشكل الذي يبدو عليه موقعك في عرض محرر الجوال GoDaddy! بهذه الطريقة يمكنك تعديل الصور وأحجام الخطوط بحيث تبدو جيدة على أي جهاز.
  • ما مدى سهولة الإعداد – مثل Wix ، يسألك GoDaddy عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه وما هو اسم عملك ، ثم يمنحك سمات مخصصة للعمل معها.
  • ميزات تحسين محركات البحث السهلة – من خلال التوجه إلى “العثور على Google” في قسم الإعدادات ، يمكنك البدء في تحسين موقع الويب الخاص بك لكي يظهر في نتائج البحث الأولى عن طريق الإجابة عن بعض الأسئلة البسيطة. لا حاجة لامتلاك أي معرفة عن تحسين محركات البحث قبل البناء! قد تحتاج للترقية إذا كنت تبحث عن خيارات أفضل لتحسين محركات البحث كما ذكرنا.

ماذا يجب أن اعرف عن GoDaddy ؟؟

كيف سيبدو اسم المجال الخاص بي في GoDaddy؟

yoursite.godaddysites.com

ما هو سعر البدء (إذا كنت ترغب في الترقية) ؟

6.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا (يتم دفعها سنويًا)

Weebly

Weebly هي واحدة من أكبر منشئي المواقع الموجودة وتحتل الصدارة في جدول الترتيب لدينا. ولكن نظرًا لأننا ننظر بشكل أساسي إلى الخطط المجانية هنا ، يتعين علينا الحكم على المتسابق لدينا بمعايير مختلفة قليلاً. الخطة المجانية هي المكان الذي لا يتألق فيه Weebly بنفس السطوع ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الإعلان الواضح جدًا في تذييل موقع الويب والذي يظهر تأثير تمرير الماوس.

و لكن إذا كنت تبحث عن انشاء متجر الكتروني خاص بك ف Weebly هي الحل الأمثل لانشاء موقع الكتروني مجاني يقدم خدمة الشراء و البيع بنفس الوقت.

لدى Weebly محرر “سحب وإفلات” مشابه لـ Wix ، وهو سهل الاستخدام للغاية. اجمع بين سهولة الاستخدام هذه مع أدوات تحسين محركات البحث الرائعة ، والمجال شبه الاحترافي المجاني ، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للنمو لتوسيع نطاق موقع الويب الخاص بك ، ويبرز Weebly كأفضل أداة إنشاء موقع الكتروني مجاني للشركات الصغيرة.

موقع weebly لانشاء موقع الكتروني مجاني

ما هي مميزات Weebly لانشاء موقع الكتروني مجاني ؟؟

  • التصميمات المنظمة – لا يسمح لك بالتعديل على التصميمات بشكل كبير ، و لكن هذه العملية مفيدة لمتابعة للحفاظ على جودة التصميم.
  • ما مدى سهولة الإعداد – مثل Wix ، يسألك Weebly عن نوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه ، ويزودك بموضوعات مخصصة لمساعدتك على البدء.
  • مطالباته سهلة الاستخدام للمبتدئين – يجعل Weebly من الصعب حذف أي شيء عن طريق الخطأ ؛ يقوم دائمًا بالتحقق مرة أخرى أولاً ، وهو أمر مفيد!

ماذا يجب أن اعرف عن Weebly ؟؟

كيف سيبدو اسم المجال الخاص بي؟

yoursite.weebly.com

ما مقدار التخزين الذي سأحصل عليه؟

500 ميجابايت (بحد 10 ميجابايت لكل تحميل)

سعر البدء (إذا كنت ترغب في الترقية)؟
6 دولارات شهريًا (تدفع سنويًا)

و اخيراً و ليس آخراً إذا كنت من رواد الأعمال أو يتوقف عملك على موقعك الالكتروني فلا ضير من الترقية بمبلغ بسيط سنوياً لتستفد من ميزات أكثر لموقعك الالكتروني بدلا من الاكتفاء بالميزات المحدودة التي يوفرها الموقع الالكتروني المجاني.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة للترجمة باستخدام الكاميرا 2022

زر الذهاب إلى الأعلى