مواقع موالية تكشف عن شركة طيران جديدة في سوريا قريباً

قالت مواقع موالية اليوم الأحد، إن وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، وافقت على الترخيص لشركة طيران جديدة ضمن الخطوط الجوية السورية.

ونقل موقع “أثر برس” الموالي عن مصدر مطلع في وزارة التجارة الداخلية أن “هناك موافقة لشركة طيران جديدة ولكن تحتاج لبعض الإجراءات لتصبح على أرض الواقع والأمر يحتاج إلى وقت، وحينذاك يتم الكشف عن التفاصيل الخاصة بها”.

اقرأ أيضا: مقتل مسؤولين بنظام الأسد في الساحل السوري بظروف غامضة

من جهته قال مصدر خاص لموقع “هاشتاغ” إن حركة مطار دمشق الدولي تعدّ جيدة في الوقت الحالي، بعد إعادة تنشيط العديد من الرحلات مع دول العالم خلال الصيف الماضي.

وأكد أنّ “حركة الرحلات الجوية في كل دول العالم تخفّ خلال فصل الشتاء، وهذا حال مطار دمشق الدولي، مع الالتزام بالحركة الدائمة مع بعض الدول مثل دول الخليج التي تستمر فيها الرحلات وبشكل منتظم حتى الآن”.

وسبق أن صدّقت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام في حزيران 2020 على تأسيس شركة “بيتر إيرلاين” محدودة المسؤولية للطيران، لتكون ثامن شركة طيران مرخصة في سوريا، وتعود ملكيتها لمستثمرين سوريين، وفي شباط 2017 صدّقت الوزارة على تأسيس شركة “إيست ويست إيرلاينز”، وبعد ذلك أعلن رجل الأعمال مازن الترزي، نهاية 2017، عن تأسيس “الشركة الوطنية للطيران”.

وفي نيسان 2018، صدّقت وزارة الداخلية على تأسيس شركة “فلاي أمان”، ثم على كل من شركة “نايا للطيران” عام 2019، وشركة “الأجنحة الذهبية” عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى