fbpx

من هي مليشيا “ربع الله” التي انتشرت حديثا في البوكمال ؟

أفادت مصادر إعلامية في المنطقة الشرقية أن مليشيا عراقية جديدة شوهدت في مدينة البوكمال، يطلق عليها مليشيا “ربع الله” وذلك بعد زيارة قائد “فيلق القدس” الإيراني إسماعيل قااني للمدينة قبل أيام.

وقال موقع “الشرق نيوز” إن مليشيا حركة “ربع الله” العراقية هي كتائب كانت تتبع لمليشيا “عصائب أهل الحق” و”حزب الله” العراقي،وبسبب خلاف بينهما، انشقت هذه الكتائب عن “عصائب أهل الحق”،وبقيت ضمن تشكيلات “حزب الله” العراقي،وتعتبر هذه الكتائب هي “الأشرس” بين فصائل “الحشد الشعبي”بحيث تستقطب هذه الكتائب العناصر الأُميين أو العناصر ذات التعليم المتدني.

اقرأ أيضا: الحرس الثوري الإيراني يجذب النساء لصفوفه ويكسب ودهم بريف ديرالزور

وتقسم هذه الكتائب إلى مجموعات قتالية تستخدم للهجمات الميدانية عبر العنصر البشري أو كما يسمى انغماسيين أو انتحاريين، والقسم الثاني “قسم شرعي” يأتمر بأمر المرجعية ومهمته مهاجمة الملاهي والنوادي الليلية، والقسم الثالث الذي تم استخدمة ضد المتظاهرين في العراق خلال ماسمي ثورة تشرين العراقية.

وأشارت أن ظهور هذه المليشيات في البوكمال قد يعني تصعيداً إيرانياً قادماً في المنطقة.

المصدر: الحدث السوري

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى