منحة مالية كبيرة لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، التزامه بتقديم 44 مليون يورو منحة للاجئين السوريين من أصل مبلغ قدره 164 مليون يورو سيستلمه الأردن قبل نهاية العام الحالي 2021.

جاء ذلك على لسان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع في الاتحاد الأوروبي أوليفر فارهيلي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني ناصر الشريدة في العاصمة عمان.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يندد باستغلال بيلاروسيا للمهاجرين على حدودها

وأوضح الدبلوماسي الأوروبي أن المنحة تشمل 90 مليون يورو (102 مليون دولار) لدعم برامج ثنائية في مجالات تعزيز دور الاقتصاد الأخضر ودعم سيادة القانون ومخصص منحة للناقل الوطني للمياه، و44 مليون يورو (49.9 مليون دولار) لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

والمساعدة جزء من حزمة إجمالية للأردن بقيمة 2.5 مليار يورو (3.06 مليارات دولار) للسنوات السبع المقبلة، جزء كبير منها لدعم خطة الاستجابة الأردنية للقضية السورية، وبما يتماشى مع تعهدات سابقة للاتحاد الأوروبي.

وقال المفوض الأوروبي إن “الاتحاد سيواصل مساعدة الأردن في تحمل عبء استضافة اللاجئين السوريين”، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي وفر نحو 2.1 مليار يورو لدعم الأردن منذ بداية الثورة في سوريا عام 2011.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى