منتخب النظام يودّع “كأس العرب” بعد خسارته أمام موريتانيا

ودّع “المنتخب السوري الممثل للنظام” لكرة القدم بطولة كأس العرب بخسارته أمام منتخب موريتانيا في المباراة التي جمعتهما الإثنين في العاصمة القطرية الدوحة.

وخسر “المنتخب السوري” أمام نظيره الموريتاني بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت، بالتزامن مع المباراة الأخرى التي انتهت بفوز تونس على الإمارات (0-1)، ضمن منافسات المجموعة الثانية بإطار الجولة الثالثة من كأس العرب FIFA قطر 2021، لتذهب بطاقتا التأهل عن هذه المجموعة إلى تونس والإمارات.

اقرأ أيضا: “لم يقبض مستحقاته”.. نبيل معلول يعلن رحيله عن منتخب النظام

وغابت الحلول الهجومية عن المنتخبين في معظم فترات الشوط الأول الذي لجأ فيه “المنتخب السوري” للكرات الطويلة والكرات الثابتة لمحاولة تهديد مرمى المنتخب الموريتاني، وافتقد لاعبوه للابتكار وعنصر المفاجأة للوصول إلى الشباك.

وكان “المنتخب السوري” قريباً من هز الشباك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء صوّبها محمد عثمان، لكن مباكي نداي، حارس المنتخب الموريتاني، نجح في التصدي للكرة وتحويلها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 29.

وبدأ “المرابطون” الشوط الثاني بقوة، ونجحوا في تسجيل هدف التقدم من ركلة ركنية وصلت إلى محمد سويد الذي أودع الكرة في الشباك مسجلاً أول أهداف موريتانيا في اللقاء وفي النسخة الحالية من البطولة في الدقيقة 50، بعد صيام عن التهديف في أول مباراتين.

ولم تدم فرحة موريتانيا بهذا الهدف طويلاً؛ إذ جاء الرد سريعاً من محمود البحر الذي نجح في إدراك التعادل بعد دقيقتين، من كرة فشل مدافعو موريتانيا في تشتيتها، وأودعها مهاجم “المنتخب السوري” في الشباك.

واندفع لاعبو “المنتخب السوري” في الدقائق التالية لاقتناص هدف التقدم، وكانوا قريبين من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، لكن حارس موريتانيا نجح في التصدي لمحاولاتهم، وفي المقابل، حاول المرابطون الاستفادة من الهجمات المرتدة التي أتيحت لهم لإنهاء مشاركتهم في البطولة بانتصار.

وكاد محمود البحر يقتنص هدف الفوز لـ “المنتخب السوري” في الدقيقة 90+ 1 من ركلة ثابتة، لكن كرته ارتطمت بالقائم، وجاء العقاب سريعاً من منتخب موريتانيا الذي اقتنص هدف الفوز عن طريق حمية طنجي في الدقيقة 90 +4.

ترتيب المجموعة الثانية في كأس العرب قطر 2021 بعد نهاية الجولة الثالثة

تونس (6 نقاط و+3)

الإمارات (6 نقاط و+1)

سوريا (3 نقاط)

موريتانيا (3 نقاط و-4)

المصدر: WINWIN

زر الذهاب إلى الأعلى