fbpx

منافسة كبيرة تشهدها دور السينما المصرية في موسم عيد الفطر.. “أحمد نوتردام” يتصدر القائمة

شهدت دور عرض السينما المصرية طرح 3 أفلام جديدة لتتنافس في موسم عيد الفطر السينمائي وهي “أحمد نوتردام” و”ديدو” و”ثانية واحدة”، مع فيلم آخر مستمر عرضه منذ فترة وهو “وقفة رجالة”.

وتصدر فيلم “أحمد نوتردام” إيرادات شباك التذاكر بدور السينما المصرية في أول أيام عيد الفطر 2021، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حاصداً إيرادات بلغت ما يقارب مليون و700 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضا: حنان الترك تعود إلى الأضواء في عيد الفطر بفيلم “النداهة”

وتسلط أحداث فيلم “أحمد نوتردام” الكوميدي الضوء على صحفي شاب يتعرض للعديد من المواقف المحرجة بسبب نحافته مما يجعله يلجأ إلى طبيبة لمساعدته للعلاج من النحافة.

ويجسد الفنان المصري رامز جلال شخصية صحفى يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفى الذي يجسد دوره الفنان خالد الصاوى.

كما جاء فيلم “ديدو” الكوميدي من تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح وإنتاج كريم السبكي في المركز الثاني بإيرادات بلغت ما يقارب 870 ألف جنيه.

ويشارك في بطولة فيلم “ديدو” كل من كريم فهمي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وهدى المفتي.

ويتحدث الفيلم عن الشاب ديدو الذي يخطط مع رفاقه لسرقة العالم الثري “بيومي فؤاد”، ولكن العالم يكتشف الأمر ويقلب السحر على الساحر من خلال تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، لتشهد أحداث الفيلم العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

أما المرتبة الثالثة فقد احتلها فيلم ” ثانية واحدة” حاصداً إيرادات بلغت 265,102 جنيهاً في اليوم الأول من عيد الفطر.

الفيلم من بطولة دينا الشربيني ومصطفى خاطر اللذين دور شخصين تجمعهما الصدفة قبل حادث سيارة يتسبب في حالة نفسية لمصطفى خاطر، تجعله يعود إلى مرحلة الطفولة ويعتقد أن دينا الشربيني هي أمه، وهو ما يعرضهما للعديد من المواقف الكوميدية.

وعلى صعيد متصل استمر عرض فيلم “وقفة رجالة” أثناء عيد الفطر، رغم طرحه في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبلغت إيرادات فيلم “وقفة رجالة” في أول يوم لعيد الفطر فقط ما يقارب 19 ألف جنيه.

وأشرفت شركات سينرجي فيلمز، أفلام مصر العالمية، نيوسنشري ماجيك بينز على إنتاج “وقفة رجالة” من بطولة ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام، وأمينة خليل التي تشارك بظهور خاص.

وبلغت إيرادات الأفلام المطروحة في دور العرض المصرية في اليوم الأول من عيد الفطر بمجموعها ما يقارب 2 مليون جنيه و800 ألف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى