“مكتب الأصدقاء” التابع لإيران يمنع نازحي البوكمال من العودة إلى منازلهم

أكد مصدر خاص من مدينة البوكمال جنوبي دير الزور، لموقع تلفزيون سوريا السبت، رفض مكتب الأصدقاء التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني طلبات عدد من العوائل العائدة حديثا إلى المدينة الرجوع إلى منازلهم.

وأضاف أن نحو 15 عائلة تقدمت بطلبات للأمن العسكري في المدينة للسماح لهم بالعودة إلى منازلهم ليقوم الأمن العسكري بإبلاغ هذه العوائل بأن أمر عودتهم بيد مكتب الأصدقاء.

اقرأ أيضا: من هي مليشيا “ربع الله” التي انتشرت حديثا في البوكمال ؟

وأشار إلى أن العوائل تقدمت يوم الخميس الماضي بطلبات لمكتب الأصدقاء ليتم إبلاغهم اليوم برفض طلبهم في الوقت الحالي بسبب وجود منازلهم بالقرب من المربعات الأمنية التابعة لـ “الحرس الثوري” مثل مربع الموارد البشرية الواقع بالقرب من مشفى بدر ومربع المعري الأمني بالقرب من مدرسة المعري والمربع الأمني الأفغاني بالقرب من مركز كراجات المدينة.

وتضطر هذه العوائل إلى الإقامة في منازل أقربائهم في المدينة أو استئجار منازل في مناطق أخرى، على الرغم من إخلاء “الحرس الثوري” لعدد من مقاره في هذه المربعات إلا أنه ما زال يرفض السماح لعشرات العوائل من العودة إلى منازلهم.

وفي وقت سابق من هذا العام، استولت ميليشيا “الفوج 47” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني على 12 منزلاً في محيط منطقة الهجانة بمدينة البوكمال، بريف دير الزور، حيث جهزت هذه المنازل ووضعت متاريس بالقرب منها لتحويلها إلى مقار عسكرية جديدة للميليشيات.

وتعمل الميليشيات على نقل مقارها إلى الأحياء السكنية في البوكمال خوفاً من استهدافها بالغارات الجوية، التي يشنها التحالف الدولي، بالإضافة للطائرات الحربية الإسرائيلية.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى