مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات جراء انفجار سيارة ملغمة في مدينة إعزاز

قتل 6 مدنيين على الأقل وأصيب أكثر من 30 آخرين في حصيلة أولية، جراء انفجار سيارة ملغمة وسط مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وأفاد ناشطون أن سيارة ملغمة انفجرت، اليوم الأحد، قرب من المركز الثقافي وسط مدينة إعزاز ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين، بينهم طفلة وسيدتان، وإصابة 31 آخرين في حصيلة أولية بالإضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المباني المحيطة والمحال التجارية خلفها انفجار السيارة.

مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات جراء انفجار سيارة ملغمة في مدينة إعزاز

وأضاف ناشطون أن المصابين بينهم حالات خطرة، تم نقلهم إلى المشفى الوطني بمدينة إعزاز بالإضافة إلى إرسال قسم منهم إلى مشفى مدينة مارع.

وتابع أن منفّذ عملية التفجير تم إلقاء القبض عليه عند حاجز “الشطّ” بعد أن عمّمت الأجهزة الأمنية صورته.
وشهدت مدينة عفرين بريف حلب الشمالي أمس السبت، انفجار سيارة ملغمة في المنطقة الصناعية وسط المدينة، أسفر عنه مقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال بينما أصيب نحو 30 آخرين.

مقتل 6 مدنيين وإصابة العشرات جراء انفجار سيارة ملغمة في مدينة إعزاز

وتتعرض مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي، لسلسلة من التفجيرات غالباً ما تستهدف المدنيين داخل المدن. ويتهم الجيش الوطني “وحدات الحماية” في “قوات سوريا الديمقراطية/ قسد” بتنفيذ تلك التفجيرات، حيث سبق وتمكّنت الجهات الأمنية في الجيش الوطني مِن ضبط العديد مِن الخلايا التابعة لـ” ب ي د “، حيث اعترف أعضاؤها بتورُّطهم في عمليات تفجير بمناطق سيطرة الفصائل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى