fbpx

مقتل رجل وبناته الثلاث بانفجار لغم شرقي درعا

قتل مواطن من أبناء السويداء مع أطفاله الثلاثة، السبت، جراء انفجار لغم أرضي، قرب مكان إقامتهم، شرقي درعا.

وذكر موقع “السويداء24″، أن المواطن “عايد حمد الرحيل” وبناته الثلاث “شهد” و”رغد” و”تغريد”، لقوا حتفهم بانفجار لغم أرضي، بسيارة كانت تقلهم.

وبنات الرجل الثلاث، يبلغ عمر الكبيرة بينهن 11 عاماً، وقد فارقن الحياة مع والدهن، جراء الانفجار الشديد، الناجم عن لغم أرضي عبرت السيارة فوقه.

وجرت الواقعة في وادي “مليحة العطش” في ريف درعا الشرقي، و“الرحيل” البالغ من العمر 32 عاماً، ينحدر من عشائر البدو من أبناء محافظة السويداء، وتحديداً من منطقة “نمرة”.

اقرأ أيضا: وسط أنباء عن مقتل أحدهم.. أكثر من 10 حالات خطف في درعا والسويداء

وكان الرجل يقيم مع عائلته منذ عدة سنوات، في ريف محافظة درعا الشرقي، و يملك مواشي ويعمل في رعايتها، و يقطن مع عائلته مؤقتاً في وادي قرب مدينة “أزرع”.

ونزح مئات العائلات من أبناء محافظة السويداء، من عشائر البدو، من البادية ومن ريف السويداء الشرقي والغربي، إلى ريف درعا، خلال السنوات الماضية.

ويعود ذلك إلى حوادث العنف والصراع، الذي شهدتها المنطقة، وبالمقابل بدأت العديد من تلك العائلات، بالعودة إلى منازلها، بعد هدوء الأوضاع نسبياً.

وذكرت المصادر أنها وثقت بشكل متكرر، مصرع مدنيين جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة، وخصوصاً في المناطق التي شهدت توترات عسكرية، وسط غياب دور لسلطات النظام في إزالة تلك الألغام.

زر الذهاب إلى الأعلى