مقتل جندي تركي بنيران مجهولين على الحدود السورية

قتل جندي تركي، اليوم الجمعة، في ولاية كلّس القريبة من الحدود التركية السورية، بعد محاولته منع أشخاص من عبور الحدود بطريقة غير شرعية من الأراضي التركية إلى سوريا، بحسب وزارة الدفاع التركية.

وزير الدفاع خلوصي أكار قال في رسالة تعزية للجندي القتيل صافاش دينتش: “بالنيابة عني وعن أعضاء وزارة الدفاع، أتمنى أن يرحم الله شهيدنا البطل، ويعزي ويصبر أسرته”.

اقرأ أيضا: مقتل جندي تركي وإصابة 4 آخرين في إدلب

كما قدم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو رسالة تعزية لعائلة الجندي التركي:

والجندي القتيل وفقاً لصحيفة “إندبندنت تركيا”، كان برتبة رقيب ويدعى صافاش دينتش، وهو مسؤول عن وحدة الحدود في كلّس، حيث أصيب بنيران أشخاص عند محاولتهم اختراق الحدود من الطرف التركي بشكل غير قانوني.

وأضافت الصحيفة أن فرق الإسعاف نقلت الجندي إلى مشفى كلّس، إلا أنَّ الأطباء فشلوا في إنقاذ حياته رغم جميع التدخلات الطبية.

مقتل جندي تركي بنيران مجهولين على الحدود السورية

صحيفة “جمهوريات” من جانبها أكدت أنه وبحسب المعلومات التي حصلت عليها، فإن الجنود كانوا في مواقعهم على الخط الحدودي السوري، وأنهم وجهوا تحذيرات “توقف” لأشخاص أرادوا العبور بشكل غير قانوني من تركيا، حيث بادروهم بإطلاق النار باتجاه الجنود وإصابة الرقيب، ليقتل بعد وصوله إلى المستشفى.

المصدر: تلفزيون سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى