مقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط دمشق

أعلن إعلام موالي تابع لنظام الأسد أمس الثلاثاء، أن مقاتلات إسرائيلية قصفت مواقع بمحيط العاصمة السورية دمشق

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” أن مقاتلات إسرائيلية شنت الغارة في تمام الساعة 22.35 بالتوقيت المحلي من هضبة الجولان المحتلة، استهدفت بعض النقاط التابعة للنظام بمحيط دمشق.

اقرأ أيضا: قصف للاحتلال الإسرائيلي على مواقع النظام بمحيط العاصمة دمشق

وأضافت “سانا” أن الغارة أسفرت عن وقوع خسائر مادية فقط، مضيفة “ولقد استطاعت أنظمة الدفاع الجوي لدينا من التصدي لصواريخ العدو، وإسقاط معظمها”.
ولم يصدر بيان رسمي من إسرائيل حول الهجوم ونادرا ما تعلق إسرائيل على ما يقال بخصوص قصفها مواقع في سوريا بين الفينة والأخرى.

وفي سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات دوت في محيط العاصمة السورية دمشق، نتيجة ضربات إسرائيلية، استهدفت مستودعين للأسلحة للميليشيات الإيرانية داخل مواقع عسكرية لقوات النظام على بعد بضعة كيلو مترات من مطار دمشق الدولي، تزامنًا مع ذلك، أطلقت الدفاعات الجوية التابعة للنظام العديد من الصواريخ للتصدي للضربات الإسرائيلية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

والجدير بالذكر أنه توجد في دمشق، مواقع عسكرية تابعة لجيش نظام الأسد ومواقع للميليشيات الإيرانية وتقوم إسرائيل بشن غارات بين الحين والآخر مدعية أنها تحجم الوجود الإيراني في سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى