مع وقف التنفيذ.. أول مسلسل سوري يعرض على شاشة “MBC” منذ قطع العلاقات مع نظام الأسد عام 2011

تعرض قناة “MBC” مسلسل “مع وقف التنفيذ” خلال موسم رمضان الجاري، كأول عمل درامي سوري يروي قصصاً من الحرب على شاشة سعودية منذ قطع العلاقات مع النظام السوري إثر اندلاع الثورة عام 2011.

بعدما كانت الدراما السورية  تلقى رواجاً واسعاً وتتصدّر الشاشات العربية خصوصاً خلال شهر رمضان، لجأت الشاشات السعودية بعد اندلاع الثورة السورية إلى عرض مسلسلات عربية مشتركة، شاركت فيها مجموعة واسعة من الممثلين السوريين.

اقرأ أيضاً: “جبل شيخ الجبل” يظهر في إسطنبول لتصوير فيلم “الهيبة”

واكتفت قناة “إم بي سي” بمواصلة عرض مسلسلين من إنتاجها بينهما” باب الحارة” الذي يعرض حالياً الجزء الثاني عشر منه ويلقى متابعة عالية، وابتعدت تماماً عن شراء أو بثّ مسلسلات ذات طابع اجتماعي تتطرق بشكل مباشر أو غير مباشر إلى النزاع الدائر في البلاد.

ويقول مُخرج مسلسل “مع وقف التنفيذ “سيف السبيعي لوكالة فرانس برس: “هذا أول عمل اجتماعي سوري بالكامل يُعرض على محطة سعودية” منذ العام 2011 بعد التوقف عن بث إنتاجات سورية “جراء أسباب سياسية ربما، ونتيجة التطورات التي مرّت بها المنطقة في تلك الفترة”.

وتعرض قناة “إم بي سي” ومنصّة “شاهد” التابعة لها المسلسل الذي جرى تصويره في منطقة وادي بردى قرب دمشق وتدور أحداثه حول عودة الأهالي إلى إحدى ضواحي دمشق بعد سنوات من النزوح.

في حين يتجمع عدد من الأهالي حول فريق العمل ويلهو أطفال قرب سيارات مُحترقة تُستخدم في التصوير، يأمل السبيعي أن “تشكّل عودة الدراما الاجتماعية اختراقاً وتعاطياً جديداً من قبل القنوات الخليجية مع المسلسلات السورية” بحسب تصريحاته للوكالة، في حين لم تجب القناة السعودية على طلب للتعليق على الموضوع.

ويُعرض خلال شهر رمضان الحالي، على شاشات محلية وعربية، نحو عشرين مسلسلاً سورياً، بينها الاجتماعي والدرامي والتاريخي والكوميدي.

زر الذهاب إلى الأعلى