fbpx

مع صورة له في القدس.. محمد صلاح يتضامن مع الفلسطينيين بـ “تغريدة خجولة” (صورة + تغريدة)

انضم نجم كرة القدم المصري ومهاجم نادي “ليفربول”، محمد صلاح، إلى قافلة المشاهير المتضامنين مع الفلسطينيين، من خلال إعادة نشر صورة قديمة له في المسجد الأقصى.

واستبدل “محمد صلاح” صورته الشخصية على حسابه في “تويتر”، بصورة قديمة له في ساحة المسجد الأقصى، يُعتقد أنها تعود إلى عام 2013، عندما لعب فريقه السويسري السابق “بازل” ضد نادي “مكابي حيفا” الإسرائيلي في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، ورفض حينها صلاح مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي.

كما غرّد مهاجم النادي الإنجليزي قائلاً: “أدعو جميع القادة في العالم، بما فيهم رئيس وزراء البلد الذي كان بمثابة موطن لي طوال 4 أعوام، إلى بذل كل ما بوسعهم للتأكد من توقف العنف وقتل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل”.

وكان صلاح قد تعرض لموجة انتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صمته حيال القضية الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة، وذلك باعتباره شخصية مؤثرة يجب أن تكون من أوائل الداعمين للقضية الفلسطينية.

وعلى الرغم من وصول صلاح متأخراً، إلا أن “تغريدته” لم تفلح في إخراجه من مرمى نيران الانتقادات، خاصةً وأنها جاءت “رمادية اللون”، بحسب وصف رواد التواصل الاجتماعي، كونها خلت من عبارات الإدانة أو الدعم المباشرَين للاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين.

اقرأ أيضا : إليسا معلقة على أحداث القدس: سرقة أمام العالم (تغريدة)

وعلى صعيد متصل، عبّر العديد من نجوم كرة القدم، العرب والأجانب، عن دعمهم للفلسطينيين، منذ بداية تهجيرهم من بيوتهم قسرياً في حي الشيخ جراح.

فقد وجه نجم نادي “أرسنال” الإنكليزي، محمد النني، رسالة لدعم الشعب الفلسطيني منذ أيام، كما شارك صورة على حسابه الرسمي في تويتر مع تعليق: “قلبي وروحي لك يا فلسطين”.

كما جدد نجم الكرة المصري، محمد أبوتريكة، دعمه لأهالي القدس، حيث افتتح لقاءً تلفزيونياً عبر شاشة “beIN Sport” بالدعاء للفلسطينيين بالنصر والثبات، معتبراً الفلسطينيين “شرف الأمة”.

وقدم لاعبون آخرون مثل وائل جمعة، ورياض محرز، وأشرف حكيمي، وبوغبا، دعمهم للفلسطينيين عبر مشاركتهم بنشر هاشتاغ؛ #أنقذواحيالشيخ_جراح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى