fbpx

مطالبات بعدم ترحيل لاجئين سوريين قسراً إلى بلادهم

طالب الائتلاف الوطني السوري المعارض الاتحاد الأوروبي بعدم ترحيل أي لاجئ سوري قسراً إلى سوريا، لأنها ما زالت تشكل خطراً يهدد حياة اللاجئين نتيجة استمرار وجود النظام وأجهزته الأمنية.

وأكد رئيس الائتلاف سالم المسلط خلال اجتماع مع مبعوث الاتحاد الأوروبي دان ستوينسكو، على ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول إسعافية لأزمة اللاجئين السوريين على الحدود البيلاروسية البولندية وإنقاذ العالقين هناك.

اقرأ أيضا: سوريون على الحدود البيلاروسية البولندية يطلقون نداء استغاثة لإنقاذ حياتهم

ودعا إلى اتخاذ خطوات عقابية إضافية ضد النظام السوري وروسيا اللذين يسعيان دوماً لاختلاق أزمات مشابهة بهدف الضغط على أوروبا والمجتمع الدولي باستغلال ورقة اللاجئين.

في المقابل، شدد ستوينسكو على استمرار التزام الاتحاد الأوروبي تجاه دعم قضية الشعب السوري، وعلى أن الاتحاد الأوروبي لا يزال يدعم عملية سياسية شفافة.

وبين أن إعادة اللاجئين إلى سوريا هي خط أحمر ولا يجوز ذلك، لأن الحالة الأمنية لم تتغير على الإطلاق في سوريا.

وأكد ستوينسكو أن الاتحاد الأوروبي يرفض التطبيع مع نظام بشار الأسد، ولم تتغير سياسته على الإطلاق تجاه النظام، لافتاً إلى أن تغيير سياسة الاتحاد الأوروبي نحو النظام، لا يمكن أن تتم إلا بموافقة جميع الدول الأعضاء.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى