مصر.. رفع قيود كورونا اعتباراً من بداية يونيو المقبل

قال مجلس الوزراء إن مصر سترفع القيود التي فرضتها هذا الشهر للحد من تفشي فيروس كورونا، ومنها إغلاق المحال التجارية والمطاعم مبكراً، وذلك اعتباراً من أول يونيو(حزيران).

وكان لزاماً على المحال التجارية ومراكز التسوق الكبرى والمطاعم أن تغلق أبوابها اعتباراً من التاسعة مساء منذ السادس من مايو (أيار) بعد زيادة الإصابات بالفيروس.

اقرأ أيضا: دولة أوروبية تستعد لإعادة فتح سفارتها في دمشق

وقال مجلس الوزراء في بيان إن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا وافقت على “العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والمطاعم المحددة سلفاً بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتباراً من أول يونيو 2021”.

وأضاف البيان “كما وافقت اللجنة على الاستمرار في حظر إقامة الموالد، والتشديد على منع إقامة سرادقات العزاء والأفراح، والالتزام بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط”.

وفرضت مصر قيوداً صارمة في بداية الجائحة، فأغلقت مجالها الجوي وفرضت حظر تجول ليلاً لمكافحة انتشار الفيروس، لكنها تجنبت الإغلاق إلى حد بعيد منذ يونيو (حزيران)2020.

وفي إطار جهودها لإنقاذ قطاع السياحة، انتهت مصر من تطعيم العاملين في جميع فنادق محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر وتعتزم تطعيم جميع سكان منتجعي الغردقة وشرم الشيخ.

وهوت إيرادات السياحة، وهي من مصادر العملة الصعبة المهمة في مصر، بنحو (70%) في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا. وتمثل السياحة عادة ما يصل إلى (15%) من الناتج المجلي الإجمالي.

المصدر: رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى