fbpx

مصادر لبنانية تكشف عن وجود مباحثات بشأن وجود حزب الله في سوريا

كشفت مصادر لبنانية عن وجود مباحثات تجري حول إجراء “حزب الله” والمليشيات الإيرانية لعملية إعادة تموضع في سوريا، في إطار مفاوضات إقليمية ودولية.

وأوضحت أن موسكو تقود المباحثات بين طهران وتل أبيب بشكل غير مباشر للتفاهم على إعادة التموضع العسكري، خصوصاً في الجنوب السوري، بحسب موقع “المدن”.

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يكشف هوية ضابط بجيش نظام الأسد يلعب دور الوسيط مع “حزب الله” (صورة)

وأضافت المصادر أن المباحثات لا تتعلق بانسحاب كامل من الجنوب السوري، مثلما تريد إسرائيل، إنما يمكن بقاء بعض القوات الإيرانية والاحتفاظ بالنفوذ، لكن بعد تفكيك الأسلحة الكاسرة للتوازن والصواريخ الدقيقة والطائرات المسيّرة، فيما تبقى القوات الأمريكية في مناطق شمال وشرق سوريا.

وأشارت إلى أن من بين الملفات التي يتم التفاوض حولها، هو إجراء حزب الله لانسحابات من بعض المناطق السورية، وتفكيك أسلحته الدقيقة هناك أيضاً.

وختمت المصادر أن “حزب الله” عمل في الفترة الماضية على نقل أسلحة وقطعات عسكرية تابعة له، من الجنوب السوري إلى منطقة البقاع اللبنانية، بهدف تخفيف التوتر ومنع التصعيد، وفي سياق مبادرة روسية لتخفيف الضربات العسكرية الإسرائيلية ضد أهداف إيران و”حزب الله” في سوريا.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى