مصاحف غير مكتملة في الكويت تحال للنيابة العامة

أحالت السلطات الكويتية نسخاً غير مكتملة من القرآن الكريم إلى النيابة العامة، لاتخاذ إجراءات لازمة بحق من يتداولها ومن قام بطباعتها ونشرها.

وقالت الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم، التابعة لوزارة الأوقاف، إن القوانين تلزم كل من يستورد أو يوزع أو ينشر نسخاً من القرآن، أن يتقدم إليها لأخذ ترخيص رسمي، يسمح له بذلك.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية، عن مصدر مسؤول في الهيئة قوله إن الواقعة تم إحالتها للنيابة العامة، لاتخاذ اللازم بحق من سمح بمخالفة القوانين.

وأضاف أن “الهيئة بحثت في سجلاتها، واتضح أن النسخة المتداولة من القرآن الكريم، من دون سورة النساء غير مسجّلة لديها، وذلك بعد أخذ بياناتها من الصورة في الفيديو المتداول”.

اقرأ أيضا : “تنشر أفكاراً متطرفة”.. السيسي يحذف القرآن والسنة من المناهج

وتداول رواد مواقع التواصل، فيديو، أظهر وجود نسخة من القرآن الكريم خالية من السورة الرابعة، وهي سورة “النساء”، وهو ما دفع وزير الأوقاف، عيسى الكندري، لمخاطبة الهيئة للبحث في هذه الواقعة.

وأثيرت القضية عقب توثيق أحد المواطنين للنسخة الناقصة، حيث قال في مقطع فيديو سُمع فيه صوته فقط: إن “المصحف ناقص من الأصل وغير مكتمل، ولا يوجد أي آثار لقطع الأوراق منه”.

وتساءل المواطن عن دور وزارة الأوقاف بالسماح بإدخال هذه المصاحف، وعدم التدقيق عليها، لخطورة ذلك، محذراً من التحريف في كتاب الله عز وجل.

المصدر: صحيفة الراي – الخليج أون لاين

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى