مسلسل مصري يعيد الجدل حول العلاقات المحرمة في الدراما العربية(فيديو)

استذكر العديد من المتابعين ثلاثية ”حب محرم“ ضمن أحداث المسلسل السوري ”صرخة روح“، الذي عُرض قبل سنوات.

وذلك للرد على تصريحات مؤلف المسلسل المصري ”أزمة منتصف العمر“ عندما قال إن عمله يعتبر الوحيد الذي تناول مثل هذه القضايا الجدلية عربيا.

حيث اعتبر مؤلف ”أزمة منتصف العمر“ الكاتب أيمن سليم، بأن تشبيهه بمسلسل ”العشق الممنوع“، لتناوله قصة علاقة محرمة بين سيدة وزوج ابنتها.

ونفى الكاتب المصري أن تكون أحداث المسلسل مقتبسة من العمل التركي الشهير، وقال إن الربط بين الأحداث منطقي، لأن العملين تناولا العلاقات المحرمة والشائكة، وهي علاقات موجودة في الوطن العربي لكن لا يتم التطرق إليها.

وأضاف الكاتب أنه توقع إثارة الجدل التي أحدثها العمل الذي عرض منه حتى الآن أربع حلقات، مشيرًا إلى أنه الأول في تناول مثل هذه القضية، ولم يتجرأ أي عمل عربي سابقًا على عرضها.

لكن الجمهور المتابع للمسلسل عاد مجددا ورد على المؤلف، بأن الدراما السورية سبقته بمثل هذه القضية في العمل الدرامي ”صرخة روح“ عبر قصة ”حب محرم“، والتي أحدثت ضجة كبيرة عند عرضها قبل سنوات.

ودارت القصة حول فتاة مدللة ”كندة حنا“ يعاني زوجها ”ميلاد يوسف“ بسبب تصرفاتها الطفولية، ليجد نفسه لاحقًا واقعًا في غرام والدة زوجته ”سوزان نجم الدين“ التي كانت تحاول بشتى الطرق حل الخلافات بينهما.

وهاجم الجمهور القصة وقتها، واتهموها بأنها تجاوزت الخطوط الحمراء، كما تعرض نجوم الثلاثية للهجوم والانتقاد، وقال عدد كبير من المتابعين إن العمل يهدم العلاقات الأسرية.

صرخة روح(حب محرم)

ويعد مسلسل ”صرخة روح“ من الأعمال التي واجهت الكثير من الانتقادات بسبب تناولها قصصا جريئة تتمثل بالعلاقات المحرمة والخيانة.

ويروي أزمة منصف العمر قصة سيدة تدعى فيروز (ريهام عبد الغفور) تعاني من مشاكل عاطفية ونفسية بسبب زواجها في عمر صغير وعدم اهتمام زوجها الذي يكبرها بسنوات بها.

وتعيش فيروز صدمة وصراعا نفسيا وعاطفيا بعد أن يكشف لها زوج ابنتها عمر أنه واقع في حبها، ويغرقها بكلمات الحب والرومانسية.

ويتواجد في المسلسل عدد كبير من نجوم الدراما المصرية إلى جوار الأبطال، منهم رنا رئيس، رشدي الشامي، هند عبد الحليم.

كما أن العمل من فكرة أيمن سليم، ومعالجة درامية كريم العدل، وكريم فهمي وسيناريو وحوار أحمد عادل، ومن إخراج كريم العدل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى