مسؤول أميركي يحدد 3 أهداف لواشنطن في سوريا خلال الفترة القادمة

حدد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، ثلاثة أهداف لبلاده حالياً، فيما يخص الملف السوري.

وقال “غولدريتش”، في لقاء مع عدد من الصحفيين إن الولايات المتحدة لديها 3 أهداف في سوريا، أولها زيادة المساعدات لسوريا لتخفيف معاناة المدنيين.

اقرأ ايضا: أردوغان يعلق على تراجع أمريكا والدول الغربية على بيان “عثمان كافالا”

وأضاف أن من أهداف الولايات المتحدة، الاستمرار في محاربة تنظيم “داعش”، لعدم إعطائه فرصة جديدة لإعادة هيكلة نفسه، وقال “سنبقى في سوريا من أجل ذلك”.

ويتمثل الهدف الثالث بحسب ما نقلت وكالة “زيتون”، بدعم عملية وقف إطلاق النار والهدن في كافة المناطق السورية لوقف قتل السوريين.

وقال غولدريتش”نحن ملتزمون بموقفنا من نظام الأسد ونحمله المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات ضد المدنيين واستهداف المناطق السورية بالاسلحة الكيماوية، وكذلك ملتزمون بدعم العملية السياسية التي تهدف لتطبيق القرار الأممي 2254″.

وأشار إلىاستمرار بلاده بفرض العقوبات الاقتصادية ومتابعة كل من ينتهكها، وهو ما يؤكد موقف واشنطن بتحميل النظام مسؤولية قتل السوريين.

وبخصوص ملف إيصال الطاقة إلى لبنان عبر سوريا، قال المسؤول الأميركي “نحن نسعى عبر التواصل مع كل الأطراف لإيصال الطاقة دون خرق العقوبات المفروضة على سوريا”.

ولفت إلى أن هدف الولايات المتحدة الأسمى تعزيز التواصل مع كافة الأطراف السورية، مضيفاً “نضغط على نظام الاسد عبر العقوبات لتحسين أوضاع السوريين ودعم ملف حقوق الإنسان”.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى