fbpx

مسؤولان طبيان يكذبان إعلان نظام الأسد والحكومة اللبنانية حول نفاذ الأوكسجين من المشافي

قال مديرا مستشفيين في لبنان أنه يوجد ما يكفي من الأكسجين لديها، وذلك عقب ساعات من إعلان نظام الأسد عن تقديم 75 طناً من الأكسجين إلى لبنان بسبب “قرب نفاد الأوكسجين من المشافي”.

وأكد مدير عام مستشفى “رفيق الحريري الجامعي” في بيروت، الدكتور فراس الأبيض، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن المستشفى به موارد أوكسجين تكفي لعدة أيام، مؤكداً أن “الكمية المتوفرة لدينا تكفي حتى ترسل لنا الشركة دفعة جديدة”.

اقرأ أيضا: وسط غيابه في المشافي الحكومية… رأس النظام السوري يرسل 25 طناً من الأوكسجين إلى لبنان

وفي سياق متصل أكد مدير عام مستشفى “إلياس الهراوي” الحكومي في مدينة زحلة، الدكتور جان حمصي، أن “الوضع على ما يرام، ولم نطلب دفعة جديدة”، مضيفاً: “أعتقد أن لدينا ما يكفي من الأوكسجين يكفينا اليوم وغداً”.

وجاءت التصريحات اللبنانية بعد يوم من إعلان وزيري الصحة في لبنان وسوريا، أن نظام الأسد سيرسل إمدادات أوكسجين طارئة إلى لبنان حيث يوجد ألف مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفياته ويوشك الأكسجين المتوفر بها على النفاد.

وقال وزير الصحة بحكومة نظام الأسد حسن الغباش، إن النظام “سيزود لبنان بـ 75 طناً من الأكسجين على مدى ثلاثة أيام، بواقع 25 طناً كل يوم”.

وصرح حسن، أن الكمية الموجودة من الأكسجين في مستشفيات لبنان تكفي ليوم واحد فقط إذ عرقل سوء الأحوال الجوية رسو السفن التي تنقل الإمدادات، وأن “هذه الاستجابة تنقذ أرواح اللبنانيين”.

زر الذهاب إلى الأعلى