fbpx

مريم أوزرلي .. 10 معلومات عن الفنانة التركية التي اشتهرت بدور السلطانة

مريم أوزرلي Meryem Uzerli، فنانة وممثلة تركية شهيرة، برز اسمها في عدد من الأعمال الفنية والمسلسلات التلفزيونية، ولمع نجمها فيها.

حصدت شهرة واسعة، في تركيا والعالم العربي، بدور هيام في المسلسل التاريخي حريم السلطان، وغيره من الأعمال الفنية.

إليكم أهم 10 معلومات عن الفنانة مريم:

1- ولدت الفنانة والممثلة التركية مريم أوزرلي Meryem Uzerli، في الثاني عشر من شهر أغسطس عام 1983, بمدينة كاسل في ألمانيا.

مريم أوزرلي .. 10 معلومات عن الفنانة التركية التي اشتهرت بدور السلطانة

2- ينحدر والدها من مدينة أورفا التركية، أما والدتها فتنحدر من ألمانيا، ولديها شقيقة إلى جانب شقيقين أكبر منها سناً أيضاً.

3- بدأت الفنانة مريم أوزرلي مشوارها الفني عام 2002, وشاركت في عدد من الأعمال الفنية، التي أثبتت مواهبها وخبراتها من خلالها.

4- برزت مريم أوزرلي أيضاً في مسلسل قطاع الطرق لن يحكموا العالم، الذي لعبت فيه دور عميلة السي آي إي “سوزي”.

5- تواجدت في العمل إلى جانب أوكتاي كاينارجا، يونس إمرة يلدريم، أوزاي أكبابا، طارق أونلي أوغلو، دنيز جكير، سابينا أجرولا، وغيرهم.

6- شاركت الفنانة مريم أوزرلي في مسلسل ملكة الليل بدور سيلين، إلى جانب الممثل أوغور بولاط والممثل مراد يلدريم، وغيرهما من الفنانين.

7- برعت أوزرلي في فيلم جرح أمي، الذي لعبت فيه دور ماريا، إلى جانب أوزان جوفان وأوكاي يلابيك وبيلتشين بيلجيم، وغيرهم.

8- فازت مريم أوزرلي بجائزة الفراشة الذهبية كأفضل ممثلة في تركيا، وجائزة عن دورها في مسلسل حريم السلطان، وغيرهما من التكريمات.

9- كان أبرز أعمالها: المسلسل التاريخي “حريم السلطان”، الذي لعبت فيه دور هيام، وهي زوجة السلطان العثماني “سليمان القانوني”.

10- خلال استضافتها في برنامج “صاحبة السعادة” الذي تقدمه الإعلامية إسعاد يونس، قالت الممثلة التركية مريم أوزرلي إنها تود تعلم اللغة العربية، وأضافت أنها تعرف بالفعل بعض الكلمات، وتحدثت خلال اللقاء باللغة العربية معرفة عن نفسها بقولها: “أنا اسمي مريم، وأنا من ألمانيا”.

مريم أوزرلي .. 10 معلومات عن الفنانة التركية التي اشتهرت بدور السلطانة

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى