مروان قاووق يكشف مفاجأة حول مسلسل “باب الحارة” (صور)

أكد الكاتب والسيناريست مروان قاووق انه بصدد كتابة الجزء الثالث عشر من سلسلة باب الحارة الشهيرة، بناء على طلب من شركة قبنض الفنية، وعزا قبنض استمرار تلك السلسلة لطلبها من قبل شركات إنتاج عربية خليجية، علما أنها لا تلقى أي رغبة في الاستمرار من قبل السوريين الذين استنكروا استمرارها واعتبروها منافية لما قدم بخصوص البيئة الشامية التي تحترم العادات والتقاليد والمرأة لدرجة كبيرة.

لكن ما لا يعلمه المشاهد أن مسار البيئة الشامية بالنسبة لأي كاتب تختلف نظرته عن نظرة المشاهد وتفكيره بالإضافة الى النقاد الذين جلدوا العمل بشكل غير منطقي، وسبق ان أعلنت أن سلسلة باب الحارة أغلقت أبوابها مع ان لها إقبالا وطلبا من قبل شركات إنتاج عربية.

اقرأ أيضا: الشيخ عبد العليم عشقان أم بشير في باب الحارة وموجة سخرية كبيرة من المشهد (فيديو)

فيما يتعلق بأهم أحداث الجزء الثالث عشر ، قال: الأحداث ممتدة لبقية الأجزاء ففي الجزء الجديد 13 من هذه السلسلة سنتناول ما جرى بسورية من أحداث بعد الاستقلال أي «سنلقي الضوء على تعدد الأحزاب السياسية والانقلابات العسكرية التي كانت تودي برؤساء الدولة».

مروان قاووق يكشف مفاجأة حول مسلسل "باب الحارة" (صور)

وستكون المرأة حاضرة من حيث تواجدها بكافة مناحي الحياة خاصة في مجال التعليم (من طب وهندسة وصيدلة وصحافة وتمريض ومحاماة الى ان وصلت للسفر للدراسة خارج سورية حالها حال الرجل).

مروان قاووق يكشف مفاجأة حول مسلسل "باب الحارة" (صور)
مروان قاووق يكشف مفاجأة حول مسلسل "باب الحارة" (صور)

وللمصداقية وثقت الحالة السياسية من خلال مراجع تاريخية لكتاب سوريين بعد تقصي ودراسة علمية حقيقية لأهم تفاصيل مدينة دمشق وتاريخها، ولم نغفل عن توثيق الحالة الثقافية وإظهار دور المرأة بالأجزاء الأخيرة خاصة الجزء الحادي عشر من خلال الكاتبة المرحومة «ثريا الحافظ» وزوجها «منير الريس»، وتتاولنا دور الصحافة عبر «جورج فارس» وصحيفته الناطقة بالفرنسية، باختصار، سنقدم التاريخ الحقيقي للمجتمع السورية بعد نيل سورية استقلالها من تواجد الانتداب الفرنسي، وهذه الفترة ليست سهلة على الإطلاق.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى