مروان قاووق: شخصية “أبو غالب” في باب الحارة كانت لياسر العظمة وشخصية ” أبو عصام” كانت لدريد لحام (فيديو)

أطل الكاتب السوري “مروان قاووق” في لقاءٍ إذاعي، كشف خلاله أن شخصية “أبو عصام” في مسلسل باب الحارة، عُرضت على الفنان دريد لحام، وعُرضت شخصية “أبو غالب” على الفنان ياسر العظمة، لكنهما رفضا.

وقال أن شخصية “أبو عصام” ذهبت للفنان عباس النوري، أما شخصية “أبو غالب” فذهبت للفنان نزار أبو حجر، وحققت الشخصيتان نجاحًا منقطع النظير.

اقرأ أيضاً: أحلام بإطلالة جديدة متألقة تعلق: أنا كالتاريخ لا أتكرر مرتين (صور)

وكشف قاووق أيضًا أن مجموعة MBC حققت أرباحًا هائلة من عرض باب الحارة، مشيرًا لأرباح الجزء الثالث التي تجاوزت 100 مليون دولار، بينما كانت تكلفته 3 مليون دولار فقط.

وكشف الكاتب السوري أن الجزء الحادي عشر صُور في 50 حلقة، عُرض منهم 30 حلقة في رمضان 2021 وتم الاستغناء عن باقي الحلقات.

وأضاف أنه كتب نص الجزء الثاني عشر في 43 حلقة، لكنه تفاجئ بقرار شركة قبنض المنتجة لباب الحارة، أن تؤجل تصوير الحلقات الجديدة، على أن تُعرض بقية حلقات الجزء الحادي عشر.

وتابع بأنه كتب الجزء الثالث عشر في 55 حلقة وأعاد لباب الحارة شخصيات قديمة مثل: أبو بدر، فوزية، سمعو، أبو الحكم، لكن مخرج العمل منال عمران لم يرضى عن النص بسبب الخط الكوميدي فيه.

وصرح الكاتب مروان قاووق أن الجزء الثالث عشر الذي تعود فيه شخصية أبو بدر وفوزية تأجل تصويره ليكون الجزء الرابع عشر، واضطر لإجراء تعديلات على نص الجزء الثاني عشر ليُصور ويعرض رمضان القادم.

وأضاف قاووق أنه اضطر لتكثيف أحداث المسلسل من 43 حلقة لـ30 حلقة فقط، ما أدى إلى إغلاق 6 بيوت من بيوت باب الحارة وحذف ما يقارب الـ 50 شخصية.

يذكر أن منتج باب الحارة “محمد قبنض”، سبق له التأكيد على أن المسلسل سيستمر حتى العصر الحديث، حتى يتمكن أبطاله من حمل الهواتف المحمولة.