مدرب منتخب النظام يتحدث عن وضع عمر السومة

أوضح مدرب منتخب النظام لكرة القدم نزار محروس خلال لقاء عبر صفحة اتحاد الكرة على “فيسبوك” أنه راضٍ عن أداء اللاعبين خلال مباراة إيران ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022.

وخسر منتخبنا أمام إيران بهدف وحيد في افتتاح الجولة الأخيرة من التصفيات، ثم تعادل مع الإمارات بهدف لمثله.

اقرأ أيضا: تفاصيل عقد عمر السومة الجديد مع نادي الأهلي السعودي حتى عام 2024

وأضاف محروس “دخلنا مباراة إيران بظروف صعبة، لكن قدمنا أداء تكتيكياً عالياً مع الفريق المصنف الأول في آسيا، وكان من الممكن الخروج أمام إيران بنقطة لولا الهدف”.

وبالنسبة لمباراة الإمارات أشار محروس إلى أن المنتخب قدم مستوى عالٍ وضغط بنسبة 70 % وكان أقرب للفوز.

وحول الانتقادات التي تعرض لها من الإعلام الإماراتي قال محروس: “تحدثت بشكل فني بعد المباراة ولكن قد يكون هناك بعض الحدية.. والإعلام الإماراتي كان يعتبرنا الحلقة الأضعف خلال تحليلاته”، مضيفاً “مع نهاية المباراة لم يأت مدرب الإمارات للمصافحة وإنما أرسل مساعده ولكن نحن أهل وأخوة”.

وأكد محروس ضرورة الوقوف خلف اللاعبين سواء من أضاع الفرص أو سجل بالخطأ، وذلك رداً على انتقادات بعض الجماهير لعمر خريبين وإبراهيم عالمة التي حملتهم نتيجة التعادل مع الإمارات.

وتابع “إبراهيم عالمة من أفضل حراس سورية وعمر خريبين لاعب كبير وهداف ووجوده أحدث قلقاً لمنتخب الإمارات لكنه افتقد اللمسة الأخيرة”، موضحاً أن خريبين تعرض لكدمة قوية أمام ايران وأكمل اللقاء، لكن خلال التمرينات في الأردن شعر بالألم وقبل مباراة الإمارات أكد طبيب المنتخب إمكانية مشاركته.

وأكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم أنه لن يقبل في الجولة الحالية من التصفيات سوى اللاعبين الجاهزين بشكل كامل، لافتاً إلى أنه في نهاية الجولة الخامسة من الدوري سيتم استدعاء اللاعبين للسفر إلى الإمارات من أجل خوض مباراة مع الصين يوم 30 من الشهر الحالي، ثم الذهاب لكوريا الجنوبية.

وبخصوص جاهزية عمر السومة بعد إصابته مع ناديه الأهلي السعودي وعدم مشاركته في مباراتي المنتخب أمام إيران والإمارات، قال محروس “تواصلت مع السومة وبرنامجه التأهيلي يسير بشكل جيد، وسيلعب مباراتين قبل لقاء كوريا الجنوبية وسنتابع وضعه ونتمنى عودته”.

ويلتقي منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي يوم 7/ 10 في سيؤول، ثم لبنان بتاريخ 10/12 بالأردن ضمن الجولة الثانية من التصفيات النهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى