محمد قنوع : الزواج المدني ليس زواجاً شرعياً (فيديو)

اعتبر الفنان السوري محمد قنوع أن الزواج المدني ليس زواجاً شرعياً، وأن الجمهور لا علاقة لها بحياة الفنان الشخصية.

وقال محمد قنوع خلال لقائه في برنامج “شو القصة” إن “الزواج المدني قانونيٌّ ولكن ليس شرعياً” مبيناً أنه يرفض أن تتزوج ابنته شخصاً من غير دينها، إلا إذا أسلم.

اقرأ أيضا: نجل راغب علامة بإطلالة تصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي (صور)

كما أنه أشار إلى عدم قبوله أن تتزوج ابنته زواجاً مدنياً لأنه زواج غير شرعي، وأنه لا يقبل فكرة أن يبقى كل منهما على دينه، ويكون حفيده من غير دين.

أضاف أنه ليس هناك مشكلة أن يحب ابنه فتاة من غير دين بشرط أن تسلم، لكي يكونوا أحفاده مسلمين أيضاً.

كما أوضح قنوع أنه مع فصل الدين عن الدولة، والفن عن السياسة، وهو ما حاول البعض فعله مع بداية الأزمة بأن يأخذ الفنان موقفاً سياسياً في سوريا، معتبراً أن الفنانين أخطؤوا عندما عبّروا عن آرائهم السياسية.

وبحسب قنوع، فإن الجمهور ليس له علاقة بحياة الفنان الشخصية، بل ما يهمه هو أعماله ومسيرته الفنية.

وبالحديث حول تصريحه بأن الفنانين لا يدخلون منزله، بيّن محمد قنوع أن لا علاقات تربطه بالفنانين لكي يزوروه، ولكنه لا يحرّم دخولهم إلى منزله، ولكن يفضّل أن يبقى منزله بعيداً عن الوسط الفني.

كما أوضح قنوع أن “المثلية” هي مخالفة لجميع الشرائع الدينية، ويعتبر هؤلاء الأشخاص مرضى، ويجب أن يتعالجوا، من وجهة نظره.

بينما عند سؤاله عن أداء دور شخص “مثلي جنسي”، أشار إلى أنه من الممكن أن يؤدي هذه الأدوار في حال كانت تعرض مشكلة ما، ويرفض أداءها في حال كانت تعرض هذه الشخصية على أنها مظلومة ويجب التعاطف معها، وهو ما يتم العمل عليه حالياً في الدراما.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى