fbpx

محمد عساف مخاطباً مسؤولين إسرائيليين: أنا ابن غزة كبرت على إجرامكم وكذبكم (تغريدة)

خاطب الفنان الفلسطيني، محمد عساف، مسؤولين إسرائيليين، تفاعلوا مع تغريدات سابقة له، تضامن فيها مع غزة والقدس ومختلف الأراضي الفلسطينية.

ونشر عساف صورة حملت تصريحات المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوفير جندلمان، والناطق باسم ​جيش الاحتلال​، ​أفيخاي أدرعي.

اقرأ أيضا: شاحنة الحب.. “يوتيوبر سوري” يتضامن مع فلسطين في أمريكا

وعلق الفنان الفلسطيني، على تلك التصريحات بالقول: “أنا ابن غزة. كبرت على إجرامهم (الإسرائيليين)، ورأيت كذبهم بعيني، بس زمن الكذب ولَّى وراح”.

وأضاف: “العالم بيشوف (يرى) كذبهم وجرائمهم مباشرة على الشاشات”، مضيفاً: “في مقولة بتقول المنحطون في حاجة إلى الكذب، إنه أحد شروط بقائهم”.

وكان عساف قد ذكر في تغريدة تضامن فيها مع غزة: “يا الله.. يستمر العدوان على كل مناحي الحياة بدون تمييز، اليوم دمر هذا المحتل مؤسسة مشارق مكان عملي”.

وتفاعل مع التغريدة آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، رد عليها “جندلمان” قائلاً: “يا محمد، كابن قطاع غزة أنت تعرف جيداً ممارسات حماس القمعية بحق الغزيين”.

وأضاف “جندلمان”: “ولو لم تطلق حماس صواريخ على القدس، وآلاف الصواريخ على مدننا لما صار في غزة أي شيء”.

وادعى المسؤول الإسرائيلي، أن حماس تتحمل وحدها المسؤولية عن الدمار الذي لحق بغزة، لأنها من وجهة نظره، بادرت إلى الحرب غصباً عن رغبة السكان بالهدوء”.

وعلق “أدرعي” على تغريدة عساف قائلاً: “تتحدث عن العدوان، وقد صدقت، إنه عدوان حماس التي جعلت من ممتلكاتكم وأبواب رزق مقرات لمصالحها وإرهابها”.

واعتبر مراقبون أن ردود المسؤولين الإسرائيليين على الفنان الفلسطيني، تظهر مدى تأثير الحملة الإلكترونية ضد العدوان العسكري على قطاع غزة.

وشارك في التعاطف مع غزة، نجوم وفنانون عالميون، عبّروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، مستخدمين حساباتهم التي يتابعها الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى