fbpx

محكمة أميركية تحدد 16 يونيو القادم موعداً للنطق بعقوبة الشرطي قاتل جورج فلويد

أعلنت محكمة أمريكية، الجمعة، عن تاريخ جلسة النطق بعقوبة الشرطي السابق، ديريك شوفين، الذي أُدين الثلاثاء بقتل مواطنه “الأسود” جورج فلويد، في قضية هزت الولايات المتحدة.

وقالت محكمة مقاطعة هينيبين في مدينة مينيابوليس (الغرب الأوسط)، إن جلسة النطق بالحكم في هذه القضية ستعقد في الـ 16 من حزيران/ يونيو القادم.

وقضى فلويد نحبه في أيار/ مايو العام الماضي، اختناقاً بعد أن جثى شوفين على رقبته لأكثر من 9 دقائق، في حين كان مكبل اليدين ويستغيث للسماح له بالتنفس.

اقرأ أيضا : قاتل “جورج فلويد” يمثل أمام القضاء في محاكمة استثنائية

وأدانت هيئة المحلفين المختلطة عرقياً والمكوّنة من سبع نساء وخمسة رجال الشرطي “الأبيض” في شرطة مينيابوليس الأمريكية، ديريك شوفين، بتهمة القتل الغير العمد التي تصل عقوبة السجن فيها لمدة 40 عاماً كحدّ أقصى لأنها التّهمة الأكثر خطورة، وتعتبر من الدرجة الثانية.

وفي سياق متصل، أعلن وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند، أن وزارته “فتحت تحقيقاً للتثبت مما إذا كانت شرطة مينيابوليس تتبع نمط سلوك أو ممارسات لحفظ النظام غير دستورية أو غير قانونية”.

وأشار غارلاند إلى أن هذا التحقيق منفصل عن التحقيق الجاري حول مقتل فلويد، ويهدف إلى لتحديد ما إذا كانت شرطة مينيابوليس قد استعملت العنف المفرط بشكل ممنهج، أو ارتكبت ممارسات تمييزية.

المصدر: AFP

زر الذهاب إلى الأعلى