محافظة دمشق تصدر تعليمات عن تسجيل الكلاب، ما هي؟

أصدرت “محافظة دمشق”، اليوم الأربعاء، الآلية التنفيذية المتعلقة بتسجيل الكلاب، استعداداً للبدء في تحصيل الضرائب والرسوم السنوية عنها.

وقالت صحيفة “الوطن” الموالية لنظام الأسد إن المعلومات المطلوبة للتسجيل هي اسم المالك ونوع الكلب ولونه ورقمه المسجل تكتب جميعها على بطاقات تسجيل خاصة، إضافة إلى تسليم دفاتر (إيصالات مالية) من مديرية الشؤون المالية التابعة لمديرية الشؤون الصحية ليتم من خلالها استيفاء الرسم المطلوب عن كل كلب.

اقرأ أيضاً: ظروف عمل سيئة تواجه الصحفيين في سوريا

وذكرت الصحيفة أن عناصر من “جهاز مكافحة الأمراض المشتركة” ستزود بدفاتر ضبوط تتم طباعتها واعتمادها لاحقاً لضبط الكلاب غير المسجلة وتأدية الرسم المطلوب لتربيتها.

وكانت “محافظة دمشق”، أعلنت عن  استيفاء رسم سنوي عن الكلاب الخاصة ويقدر بـ15 ألف ليرة عن كل كلب، وتمنح الوحدة الإدارية صاحب الكلب لقاء تسديده الرسم المذكور لوحة ذات رقم في كل سنة،
كما أن كل كلب شارد من دون لوحة يحبس ثم يباع إن لم يطلبه صاحبه خلال 48 ساعة وإن لم يثبت صاحبه أنه أدى الرسم عنه وقدم لوحته لا يعاد إليه الكلب إلا بعد دفعه الرسم المشار إليه مضاعفاً مع نفقة الحبس، وتستثنى من الرسم الكلاب المملوكة لحماية المواشي والمزروعات، بحسب الصحيفة.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى