مجهولون يطلقون النار على شاب سوري في الكويت

فتحت وزارة الداخلية الكويتية تحقيقاً في ادعاء شاب سوري تعرض لإطلاق نار من قبل مجهولين في أثناء قيادته سيارته في محافظة الجهراء.

ونقلت صحيفة (الأنباء) الكويتية عن مصدر أمني أن شاباً سورياً (20 عاماً) يعمل لدى شركة أجرة ويسكن في الجهراء تقدّم مساء الخميس إلى مخفر شرطة الصليبية بالمحافظة ببلاغ حول تعرضه لإطلاق نار، محضراً معه تقريراً طبياً.

اقرأ أيضا: الكويت تعلن إجراءات جديدة لدخول السوريين إلى أراضيها

وقال إنه “أثناء قيادته مركبته أعلى طريق الدائري السادس باتجاه منطقة الجهراء صدمته سيارة يستقلها شخصان مجهولان من الجهة الخلفية”.

وأضاف أنه “لدى توقفهما على الطريق نزل أحد المجهولين وشتمه ثم رشه بمادة مسيلة للدموع، وبعد تمكنه من الهرب طارده المجهول وأخرج مسدساً وأطلق النار على مركبته من الجهة اليمنى”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “الحادثة سُجلت كقضية شروع في القتل”. دون ذكر تفاصيل أكثر.
وقبل نحو أسبوع أقدم مجهولون في الكويت على دعس عامل آسيوي يعمل في إحدى البقاليات المتنقلة، حتى الموت وسحله مسافة طويلة، بسبب مطالبته لهم بدفع ما اشتروه منه ومنعهم من الهرب. وفق ما ذكرت وسائل إعلام كويتية.

يشار إلى أنّ عدد السوريين المقيمين في الكويت يبلغ 146 ألف سوري، حسب بيانات “الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء” الصادرة، في شهر كانون الثاني عام 2019، ومعظم السوريين هناك موجودون قبل العام 2011.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى