مجهولون يستهدفون خطًا لنقل النفط الخام بين حقلين بريف ديرالزور

قال ناشطون لشبكة “الخابور” إن مجهولون استهدفوا مساء أمس الأحد، خطًا لنقل النفط الخام الذي يربط بين حقل التنك والمالح بريف ديرالزور الشرقي، في المناطق التي تسيطر عليه قوات قسد.

التوقف عن العمل

وأشار ناشطون إلى أن خط النفط اسُتهدف بعبوات ناسفة، مما أحدث انفجار ضخم، أدى إلى اشتعال النيران لعدة ساعات بالخط، وهو ما تسبب بتوقفه عن العمل.

محاوطة المكان

وأضاف ناشطون أن دورية عسكرية من القوات الفرنسية والبلجيكية التابعة للتحالف الدولي قدمت إلى مكان الانفجار، وقامت بالتعاون مع قوات الأسايش التابعة لقوات قسد، بنصب حواجز طيارة على الطريق واستجواب جميع المارة.

سيطرة قوات قسد على حقول النفط

يشار إلى أن أغلب الحقول النفطية في مناطق شمال شرق سوريا تحت سيطرة قوات قسد والتي تتلقى الدعم العسكري من التحالف الدولي بقيادة أمريكا.

وتستثمر قوات قسد تلك الحقول لصالحها الخاص ثم تبيعها بأسعار عالية في ظل الغلاء المعيشي الذي يعاني منه أهالي المنطقة وانهيار قيمة الليرة السورية.

وشهدت المنطقة عدة مظاهرات من قبل الأهالي احتجاجًا على ما اسموه “سرقة النفط وتصديره للنظام”، مطالبين بالحصول على حقوقهم من عائدات النفط وخاصة أنهم أبناء المنطقة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى