fbpx

مجلة أمريكية: طائرات النظام السوري الجديدة لن تحد من الهجمات الإسرائيلية

قالت مجلة “فوربس” الأمريكية، إن تعزيز النظام السوري لسرب طائراته الحربية بمجموعة مقاتلات من طراز “ميغ 29″، لن يكون لها أي أثر على الهجمات الإسرائيلية الجوية.

النظام السوري لم يمنع أي هجوم إسرائيلي

اعتبرت المجلة أنه بالرغم من عشرات الهجمات الإسرائيلية إلا أن الطيران السوري ودفاعاته الجوية الحليفة، والتي تضم منظومة “إس- 300″، لم تستطع في أي مرة منع الغارات وتحليق الطائرات الإسرائيلية فوق البلاد.

استلام طائرات جديدة

أشارت المجلة إلى أن “تداول وكالات الأنباء السورية لخبر استلام الطائرات الجديدة كان مقتضبًا، ويولد أسئلة أكثر مما يعطي إجابات”.

ولفتت إلى أن النظام لم يحدد عدد الطائرات، كما أنها سلمت في مراسم جرت بقاعدة حميميم التي تتخذها موسكو قاعدة جوية لقواتها.

طائرات مستخدمة في الأجواء السورية

وصفت المجلة تسليم الطائرات بـ”الحدث المزعوم”، خاصة أنه تزامن مع تسليم دفعة طائرات من الطراز ذاته في ليبيا، كما أن السفارة الروسية بسوريا كشفت أن الطائرات كانت تستخدم بالأصل في الأجواء السورية للقيام بمهمات.

وأكدت أن أي طائرات مستخدمة في الحرب السورية “لابد وأنها تعاني من الترهل وعدم الكفاءة”، مشددًة على أن سرب طائرات “ميغ” لا يستطيع وقف الهجمات الإسرائيلية ضد أهداف محددة داخل سوريا أغلبها مرتبط بإيران.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى